زينيت بطرسورغ ودينامو موسكو إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي

الرياضة

زينيت بطرسورغ ودينامو موسكو إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبيزينيت بطرسبورغ يجدد فوزه على ايندهوفن الهولندي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm9r

تأهل الفريقان الروسيان زينيت بطرسبورغ ودينامو موسكو إلى دور الـ 16 للدوري الأوروبي بكرة القدم، الخميس 26 فبراير/شباط، على حساب ضيفيهما ايندهوفن الهولندي وأندرلخت البلجيكي.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب "بتروفسكي"، حقق فريق زينيت فوزا عريضا على ضيفه ايندهوفن بثلاثة أهداف من دون رد.

وأحرز المهاجم الفنزويلي خوسيه روندون ثنائية لفريق العاصمة الشمالية في الدقيقتين الـ (29 و 67)، وتخللهما هدف زميله البرازيلي هالك في الدقيقة الـ 48. بينما تصدى يوري لوديغين حارس زينيت ببراعة لكرة نفذها المهاجم الهولندي لوك دي يونغ من نقطة الجزاء بعد مرور ساعة كاملة من صافرة البداية.  

وكان زينيت بطرسبورغ قد فاز ذهابا أيضا على منافسه الهولندي في عقر داره بهدف وحيد في الأسبوع الماضي، وبالتالي حجز مقعدا له في الدور ثمن النهائي للمسابقة بعد أن تفوق (4-0) على ايندهوفن بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

دينامو موسكو يفوز على ضيفه أندرلخت

أما في المباراة التي جرت على ملعب "ارينا خيمكي" بمقاطعة موسكو، فقد نجح دينامو موسكو في قلب تأخره بهدف إلى فوز على ضيفه أندرلخت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأحرز ثلاثية فريق العاصمة موسكو كل من ألكسي كوزلوف، وأرتور يوسوبوف، والمهاجم الألماني كيفن كوراني في الدقائق الـ (47 و 63 و 90) على التوالي، بينما سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف الفريق البلجيكي الوحيد في الدقيقة الـ 29 من زمن الشوط الأول.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بالتعادل السلبي، ليتفوق دينامو موسكو بذلك على اندرلخت (2-1) بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب، ويشق طريقه إلى دور الستة عشر للمسابقة.

المصدر: RT 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد