الاتحاد الأوروبي يتقدم بشكوى ضد روسيا في منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

الاتحاد الأوروبي يتقدم بشكوى ضد روسيا في منظمة التجارة العالميةالاتحاد الأوروبي يتقدم بشكوى ضد روسيا في منظمة التجارة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm9c

قام الاتحاد الأوروبي الخميس 26 فبراير/شباط بتقديم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد روسيا بحجة قيامها بزيادة رسوم الاستيراد للورق والثلاجات وزيت النخيل.

وأشارت المفوضية الأوروبية في بيانها الصادر يوم الخميس في بروكسل إلى أنه تم إرسال الطلب إلى المنظمة، وذلك في أعقاب المشاورات التي عقدها الطرفان في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

وجرت المناقشات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا بتاريخ 28 نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، بعد أن تقدم الاتحاد بتاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي بطلب لإجرائها مع الطرف الروسي ضمن إطار عمل منظمة التجارة العالمية.

وتستند المفوضية الأوروبية في شكواها إلى أن روسيا بعد انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية أبقت على رسوم التعرفة الجمركية للمستوردات دون تغير لبعض المنتجات ذات الأهمية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مخالفة بذلك شروط انضمامها.

وكشف ممثل روسيا لدى منظمة التجارة العالمية لوكالة "تاس" الروسية عن أنه لم يتم إبلاغه بشكل رسمي برغبة المفوضية الأوروبية تقديم شكوى ضد روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تقدم أول مرة بشكوى مشابهة ضد روسيا في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، متهما روسيا بفرض رسوم جمركية أعلى من المسموح بها على مجموعة منتجات.

والغرض من الرسوم الجمركية هو جمع إيرادات للحكومة وحماية المنتجين المحليين من المنافسة الأجنبية.

المصدر: RT + "تاس"

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب