قتيلان بتفجير استهدف سيارة للسفارة التركية في كابل (فيديو)

أخبار العالم

قتيلان بتفجير استهدف سيارة للسفارة التركية في كابل (فيديو)صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm71

قتل شخصان على الأقل وأصيب آخر في تفجير استهدف صباح الخميس 26 فبراير/شباط سيارة تابعة للسفارة التركية بالعاصمة الأفغانية كابل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن نائب وزير الداخلية الأفغاني اللواء أيوب سالانغي في وقت سابق الخميس بأن انتحاريا هاجم بسيارة محملة بالمتفجرات سيارة السفارة التركية ما أسفر عن مقتله وإصابة شخص على الأقل.

وعرف في وقت لاحق أن القتيل الآخر هو جندي تركي.

وقد وقع هذا الانفجار بالحي الدبلوماسي وهز نوافذ السفارات الألمانية والإيرانية والتركية التي كانت قريبة من مكان الحادث، ما اضطر السفارات إلى رفع حالة التأهب القصوى.

وسارعت حركة طالبان إلى إعلان مسؤوليتها عن عملية التفجير، مؤكدة سقوط العديد من الضحايا.

يذكر أنها المرة الثانية التي يتم فيها استهداف سيارة تابعة للسفارة التركية من قبل المتمردين في العاصمة في الأشهر الأخيرة، كما تعرضت سيارة بريطانية لهجوم من قبل انتحاري في نوفمبر/تشرين الثاني.

رئيس وزراء تركيا: سنواصل الدعم لتعزيز الاستقرار في أفغانستان

من جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أن أنقرة ستواصل مساهمتها في تعزيز السلام والاستقرار بأفغانستان، رغم مقتل الجندي التركي في الهجوم على السفارة التركية في كابول.

وقال داود أوغلو في اجتماع مع المحافظين في أنقرة الخميس، إن العمل الإرهابي لن يضر بالصداقة التي تربط بين تركيا وأفغانستان على مدى قرون.

تجدر الإشارة إلى أن 457 جنديا تركيا يخدمون ضمن قوات "إيساف" الدولية في أفغانستان.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في يناير/كانون الثاني الماضي أن أنقرة تنوي زيادة تعداد جنودها في أفغانستان إلى 1100.

المصدر: RT + "رويترز"