أسعار النفط تصعد بعد صدور بيانات إيجابية من الصين

مال وأعمال

أسعار النفط تصعد بعد صدور بيانات إيجابية من الصين أسعار النفط تصعد بعد صدور بيانات إيجابية من الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gm4e

صعد مزيج "برنت" باتجاه 59 دولارا للبرميل خلال تداولات الأربعاء 25 فبراير/شباط، مدعوما ببيانات أفضل من المتوقع لنشاط المصانع الصينية.

كما أن اعلان المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استمراره في اتباع سياسة الصبر لتحديد موعد بدء رفع معدل الفائدة شكل دعما لأسواق النفط، بالإضافة إلى موافقة منطقة اليورو على إصلاحات اقترحتها اليونان أثرت ايجابا على الأسواق.

وبحلول الساعة 14:09 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم 15 أبريل/نيسان بنسبة 0.70% ما يعادل 41 سنتا إلى 59.07 دولارا للبرميل، كما صعد الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم 15 أبريل/نيسان بنسبة 0.37% ما يعادل 18 سنتا إلى 49.46 دولارا للبرميل.

وأظهر قطاع الصناعات التحويلية الصيني نموا محدودا بحسب القراءة الأولية لمؤشر "اتش اس بي سي/ماركت" لمديري المشتريات الذي زاد إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر مسجلا 50.1 نقطة خلال الشهر الحالي ليتجاوز بصعوبة مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش، متجاوزا استطلاعات الرأي التي توقعت قراءة عند 49.50 نقطة.

على صعيد متصل، قال وزير البترول السعودي علي النعيمي اليوم على هامش مؤتمر بمدينة جازان الساحلية في جنوب غرب السعودية، قال إن "الأسواق هادئة الآن... والطلب يتنامى."

المصدر: RT + "رويترز"