مجلس التعاون الخليجي يرحب بخروج الرئيس اليمني من الإقامة الجبرية

أخبار العالم العربي

مجلس التعاون الخليجي يرحب بخروج الرئيس اليمني من الإقامة الجبريةمجلس التعاون الخليجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glz1

رحبت دول مجلس التعاون الخليجي 23 فبراير/شباط بخروج الرئيس اليمني عبد ربه منصورهادي من إقامته الجبرية، مطالبة برفعها كذلك عن رئيس الوزراء خالد بحاح.

ونقلا عن قناة عدن اليمنية التابعة للرئيس اليمني، فإن هادي تراجع عن استقالته، وأعلن عن عودته لممارسة مهامه كرئيس شرعي للبلاد من محافظة عدن.

وكان الرئيس اليمني وصل محافظة عدن جنوب البلاد بعد تمكنه من مغادرة منزله بصنعاء وكسر حالة الحصار المفروضه عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته في 22 يناير/كانون الأول.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وأكد أن "كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول، تاريخ سيطرة الحوثيون على صنعاء، باطلة ولا شرعية لها".

الحوثيون

واجتمع هادي الأحد بمحافظي عدن ولحج وسقطري وحضرموت وأبين، إضافة إلى القادة العسكريين في تلك المحافظات، لتدارس الوضع الأمني خلال الفترة المقبلة، والإعداد لاجتماع موسع كان دعا إليه هادي في بيان.

من جهة أخرى، كشف محافظ عدن، عبدالعزيز بن حبتور، عن ترتيبات وصفها بالخاصة للحد من" إنقلاب الحوثيين المسلح "سيكشف عنها في وقت لاحق.

وقال المحافظ إن الرئيس هادي شدد على استكمال العملية السياسية ومناقشة مسودة الدستوراليمني وتطبيق مخرجات الحوار الوطني.

وأعرب هادي الأحد عن تمسكه بالمبادرة الخليجية لحل الأزمة في البلاد.

ونقل المبعوث الأممي جمال بنعمر عن هادي تمسكه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كمرجعية وإطار لأي توافق سياسي يخرج اليمن من الأزمة الراهنة. 

المصدر:RT+ وكالات