مقتل 4 انتحاريين وتفكيك 3 سيارات مفخخة في البغدادي بالعراق

أخبار العالم العربي

مقتل 4 انتحاريين وتفكيك 3 سيارات مفخخة في البغدادي بالعراقالشرطة العراقية (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glyb

لقي 4 انتحاريين مصرعهم الاثنين 23 فبراير/شباط أثناء محاولة اقتحام المجمع السكني في منطقة البغدادي في محافظة الأنبار، فيما فككت الشرطة ثلاث سيارات عسكرية مفخخة في المنطقة ذاتها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير شرطة استخبارات المنطقة الرائد صباح جبير قوله إن "قوة أمنية اشتبكت، صباح اليوم، مع أربعة انتحاريين تابعين لداعش يرتدون أحزمة ناسفة، حالوا التسلل إلى المجمع السكني في ناحية البغدادي، ما أسفر عن مقتل الانتحاريين الأربعة".

وأضاف جبير، أن "هؤلاء الانتحاريين عرب الجنسية"، موضحا أن "معلومات استخباراتية تؤكد وجود 16 انتحاريا آخر من العرب يحاولون اقتحام المجمع السكني انطلاقا من قرية القصر، (2 كم غربي منطقة البغدادي)".

إلى ذلك أفاد مصدر أمني لموقع "السومرية نيوز"، بأن قوة من مكافحة المتفجرات التابعة للواء الثاني في الشرطة الاتحادية تمكنت من تفكيك آليات عسكرية مفخخة من نوع "همر" في منطقة البغدادي، وأشار إلى تقدم القوات الأمنية في معاركها مع تنظيم "داعش" في المنطقة.

وأشار المصدر الى أنه تم إيصال مساعدات غذائية وإنسانية لأهالي المجمع مع فرض حظر التجوال الشامل داخله تحسباً لأي خروق أمنية.

وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أعلن في وقت سابق عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير المنطقة، التي يسيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية".

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + "السومرية نيوز"