السيسي: القوات الجوية المصرية قامت بما توجب عليها في ليبيا

أخبار العالم العربي

السيسي: القوات الجوية المصرية قامت بما توجب عليها في ليبياالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glxa

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديث متلفز، السبت 22 فبراير/شباط، إن القوات الجوية المصرية قامت بما يجب القيام به في ليبيا.

وصرح الرئيس المصري أن القوات الجوية وجهت 13 ضربة دقيقة لمواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفا أن الحاجة لقوة عربية مشتركة في مواجهة الإرهاب باتت أمرا ملحا.

وشدد السيسي على أن مصر بحاجة إلى كميات كبيرة من الطاقة مؤكدا أن هذا الموضوع كان محور الحديث مع روسيا بشأن بناء مفاعل نووي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مصر كانت قد وقعت اتفاقية بعدم الانتشار النووي، وقال "من حقنا الحصول على طاقة نووية".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

وأفاد الرئيس المصري بضرورة وجود مصادر للطاقة حتى تتمكن مصر من جلب المستثمرين الأجانب.

وفي حديثه عن مسألة مكافحة الإرهاب، قال السيسي إن "من واجبنا الحفاظ على أمن مصر ومعالجة كل المسائل العالقة"، مشددا على أن القوات المسلحة المصرية لا تقوم بأعمال عدائية ضد مدنيين.

وأضاف السيسي أن هناك تفهما دوليا تجاه الظروف التي تعيشها مصر والمنطقة بأكملها، وأن الزعماء العرب اتصلوا به لتقديم الدعم إثر الضربات التي وجهتها القوات المصرية لبؤر الإرهاب في ليبيا، ردا على قتل تنظيم "داعش" 21 مصريا قبطيا في الـ16 من فبراير/شباط.

وأكد السيسي أن مصر تدير علاقات توافقية مع كل دول العالم على رأسها أمريكا وروسيا والصين ودول أوروبا، مذكرا بالمحادثات الثنائية التي أجراها مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والتي وصفها بالإيجابية.

وقال الرئيس المصري إن"ما يحدث في المنطقة يهدف إلى تمزيق مصر والمنطقة".

وفي تلميح إلى فبركة التسريبات التي نسبت له بشأن الدول الخليجية، قال السيسي "ننظر بكل تقدير واحترام إلى أهلنا في الخليج"، منبها من كل محاولات إثارة "الخلاف والشقاق" بين مصر ودول الخليج.

وعرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على موضوع القضاء، قائلا إن "القضاء المصري قضاء مستقل، مضيفا "كنت في لقاء مع النائب العام أوضحت له أنني لا أتدخل في أحكام القضاء".

المصدر:RT

الأزمة اليمنية