منظمة الصحة العالمية: الإصابات بحمى "إيبولا" تجاوزت 23 ألفا

الصحة

منظمة الصحة العالمية: الإصابات بحمى منظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glrp

يستمر ازدياد الإصابات بفيروس "إيبولا" في بلدان غرب أفريقيا، يرافق ذلك ارتفاع عدد الوفيات بهذا الوباء القاتل، مع استمرار اختبار اللقاحات المضادة له.

فقد أعلنت  منظمة الصحة العالمية في تقريرها أن آخر الاحصائيات تشير إلى أن عدد الإصابات المسجلة رسميا بلغ 23253 اصابة، والوفيات 9380 ، بينهم 488 كانوا يعملون في مجال الطب.

تشير المنظمة في تقريرها الى ان عدد الإصابات الجديدة في غينيا بهذا الوباء قد انخفض الأسبوع الماضي مقارنة بما كان في السابق ، حيث سجلت 52 اصابة جديدة فقط، مما يشير الى تقلص انتشار المرض تدريجيا. ولكن يبقى عدد الإصابات في غينيا مرتفعا – 3108 إصابات.

اجراءات الوقاية من "ايبولا"

بينما سجلت في سيراليون، حسب تقرير المنظمة 74 إصابة جديدة منها 45 في العاصمة فريتاون. أما في ليبيريا فلم تسجل سوى اصابتين حتى تاريخ 12 فبراير/شباط الجاري. تشير هذه الأرقام الى أن سيراليون تحتل مركز الصدارة في عدد الإصابات - 11103 إصابات، وفي عدد الوفيات ايضا - 3900 وفاة.

روسيا...المباشرة باختبار ثلاثة لقاحات مضادة لـ "إيبولا" خلال شهر

 أعلنت وزيرة الصحة الروسية، فيرونيكا سكفورتسوفا، ان الوزارة ستباشر باختبار ثلاثة لقاحات روسية مضادة لفيروس "إيبولا" على القردة، خلال شهر، وان لقاحا رابعا قد بدأ اختباره قبل فترة.

لقاح جديد مضاد لإبولا

وقالت: "اللقاح الذي بدأ اختباره سابقا كان قد ابتكر قبل انتشار المرض، أما البقية التي تخضع حاليا لاختبارات مخبرية، فسوف يباشر باختبارها على القردة خلال فترة شهر".

المصدر: RT+ وكالات