اعتقال عمدة كاراكاس بتهمة التورط في مؤامرة انقلابية

أخبار العالم

اعتقال عمدة كاراكاس بتهمة التورط في مؤامرة انقلابيةالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glqz

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن أنطونيو ليديزما، عمدة العاصمة كاراكاس، والذي يمثل حزب "تحالف الشعب الشجاع" المعارض اعتقل بتهمة التورط في مؤامرة انقلابية.

وقال مادورو في كلمة بثها التلفزيون الرسمي ليلة الجمعة 20 فبراير/شباط " السيد ليديزما الذي اعتقل اليوم بأمر من المدعي العام يتحمل المسؤولية أمام العدالة الفنزويلية عن جميع الجرائم التي ارتكبها بحق سلامة البلاد والأمن والدستور".

وكتبت زوجة عمدة كاراكاس على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن زوجها "اعتقل في مكتبه، وسحب من هناك "دون السماح له بقول كلمة واحدة".

وكان الرئيس الفنزويلي وجه انتقادات في وقت سابق لعمدة كاراكاس، محملا إياه المسؤولية عن أعمال الشغب التي جرت في البلاد عام 2014 وتسببت في مقتل أكثر من 400 شخص.

واثار اعتقال ليديزما بعض الاحتجاجات، حيث تجمع العشرات في مركز المدينة، مطالبين بإطلاق سراح عمدة العاصمة الفنزويلية، إلا أن الرئيس نيكولاس مادورو أعلن أنه "لا يمكن إخافته".

عمدة العاصمة اللفنزويلية كاركاس أنطونيو ليديزما

وردت الولايات المتحدة بسرعة على اتهامها بالضلوع في المؤامرة، حيث قالت المتحدثة باسم خارجيتها جين بساكي: "اتهام الحكومة الفنزويلية الولايات المتحدة بالضلوع في المؤامرة بهدف الانقلاب وزعزعة استقرار الأوضاع في البلاد لا أساس له وكاذب".

المصدر: RT + وكالات