فرق زينيت ونابولي وإيفرتون تضع قدما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

الرياضة

فرق زينيت ونابولي وإيفرتون تضع قدما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي مهاجم زينيت هالك ومهاجم نابولي هيغواين ومهاجم إيفرتون لوكاكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glqa

وضعت فرق زينيت ونابولي وإيفرتون قدما في الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد عودتها بنتائج إيجابية من أرض خصومها في ذهاب الدور الـ32 للبطولة.

وتغلب زينيت على مضيفه آيندهوفن بنتيجة 1-0، وهي نتيجة تضمن له التأهل نسبيا، كونه من الصعب دوما تحقيق الأهداف على الفرق الروسية في أرضها، نظرا لقساوة الجو وللدعم الكبير الذي تقدمه الجماهير الروسية.

سجل هدف زينيت الوحيد المهاجم البرازيلي هالك في الدقيقة الـ63 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ويسافر الفريق الهولندي إلى بطرسبورغ في الـ26 من الشهر الجاري لخوض مباراة الإياب على ملعب بيتروفيكسي.

                              

أما نابولي فقد سحق طرابزون سبور التركي بنتيجة 4-0 على ملعب حسين افني اكير.

سجل أهداف غلي أزوري.. البرازيلي هنريكي أدريانو بعد 6 دقائق فقط من انطلاق المباراة، والأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة الـ20 ومانولو غابياديني بعده بـ7 دقائق، والكولومبي دوفان زاباتا في الدقيقة الثانية من الوقت القاتل. كما أضاع البلجيكي درايس ميرتينز ضربة جزاء قبل 5 دقائق من النهاية.

 

"هدف غابياديني"

وفاز إيفرتون بنفس النتيجة على بونغ بويز السويسري لكن شباكه تلقت هدفا على ملعب  سويس وانكدورف.

هدف أصحاب الأرض جاء بعد 10 دقائق فقط عن طريق الفرنسي جوليوم هوارو. لكن رد الضيوف جاء ساحقا بأربعة أهداف بهاتريك للبلجيكي روميلو لوكاكو في الدقائق 24 و39 و58، فيما أكمل الرباعية الإيرلندي شيموس كولمان في الدقيقة الـ28.

 

وسقط روما في فخ التعادل أمام ضيفه فينورد روتردام 1-1 في مباراة شهدت أعمال شغب من مشجعي الضيوف، قامت على إثرها الشرطة باعتقال العشرات.

سجل ذئاب العاصمة الإيطالية أولا في الدقيقة الـ22 عن طريق العاجي كواسي جيرفينهو قبل أن يدرك التركي كولين كاظم التعادل في الدقيقة الـ55.

 

وتغلب فولفسبورغ في الدور ذاته على سبورتيغ لشبونة بنتيجة 2-0 على ملعب فوكسفاغن أرينا، بينما تعادل تورينو وأتلتيك بيلباو 2-2.

 

المصدر: RT