مكلارين غارق في مستنقع المشاكل قبل موسم الفورملا-1

الرياضة

مكلارين غارق في مستنقع المشاكل قبل موسم الفورملا-1 الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين-هوندا في مرحلة تجارب ما قبل الموسم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glps

تواصلت متاعب مكلارين في التجارب قبل انطلاق موسم بطولة العالم للفورمولا-1، وانتقلت معه من جولة خيريس إلى برشلونة، بعد اكتشاف مشاكل في وحدة استعادة الطاقة.

وتوقف سائق الفريق جنسون باتون بعد 21 لفة على حلبة كتالونيا، وقال الفريق إن عطبا في وحدة استعادة الطاقة، تسبب في مشكلة تتطلب استبدال هذه الوحدة ما وضع نهاية مبكرة ليومهم الأول في التجارب الثانية المقامة في إسبانيا.

وبدا "ياسوهيسا اراي" رئيس قسم اﻷبحاث والتطوير في هوندا التي تتعاون مع مكلارين هذا الموسم متشائما قليلا وأبلغ الصحفيين "سنسعى لتركيب هذا الجزء بعد تطويره لتفادي تكرار المشكلة".

وتابع "لسوء الحظ لن نحصل على الجزء المطور حتى السبت 21 فبراير/شباط وهو ما يعني أننا قد نواجه هذه المشكلة ثانية غدا".

وبعد 21 لفة قطعها باتون قبل التوقف، رفع مكلارين إجمالي عدد اللفات التي قطعها استعدادا للموسم الجديد إلى 100 لفة خلال 5 أيام من التجارب حتى الآن، وهو رقم يقل كثيرا عن 157 لفة، قطعها الألماني نيكو روزبرغ في اليوم الأول على حلبة خيريس مع البطل مرسيدس.

وكان سائقا مكلارين فرناندو ألونسو وباتون أكملا 6 لفات فقط لكل منهما في أول يوم على حلبة خيريس، قبل أن يقطع الإسباني 32 لفة في اليوم الثالث وباتون 35 لفة في اليوم الرابع.

وسينطلق الموسم بأستراليا في 15 مارس/آذار.

 

المصدر: RT + "رويترز"