موسكو تقرر تزويد منطقة جنوب شرق أوكرانيا بالغاز بعد قطعه من قبل كييف

مال وأعمال

موسكو تقرر تزويد منطقة جنوب شرق أوكرانيا بالغاز بعد قطعه من قبل كييفروسيا تقدم الغاز لجنوب شرق أوكرانيا في إطار مساعداتها الإنسانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glol

أوعز رئيس الوزارء الروسي دميتري مدفيديف إلى وزارة الطاقة الروسية وشركة غازبروم لتوريد الغاز الطبيعي إلى جنوب شرق أوكرانيا لمنع حدوث كارثة إنسانية في المنطقة بسبب برد الشتاء القارس.

وقال مدفيديف الخميس 19 فبراير/شباط "أدعو وزارة الطاقة الروسية وشركة الغاز الروسية "غازبروم" لاتخاذ التدابير اللازمة لتوريد الغاز الطبيعي إلى جنوب شرق أوكرانيا كمساعدات إنسانية وفقا لحاجة هذه المنطقة".

هذا وكانت جمهوريتا لوغانسك ودونيتسك الشعبيتان المعلنتان من طرف واحد (تقعان جنوب شرق أوكرانيا) قد تقدمتا إلى الحكومة الروسية بطلب تقديم مساعدات بعد أن قامت كييف الأربعاء الماضي بتعليق إمدادات الغاز لهاتين الجمهوريتين، بحجة وجود عطل في أنبوب الغاز مشيرة إلى أنها تقوم بإصلاحه.

خريطة تظهر شبكة أنابيب نقل الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية

وقال مدفيديف خلال اجتماع للحكومة: "لا يجب أن يعاني الناس من البرد"، في إشارة إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بسرعة قصوى لتجنب حدوث كارثة إنسانية كون سكان المنطقة يستخدمون الوقود الأزرق كوسيلة للتدفئة.

هذا وأعلنت "غازبروم" في وقت لاحق أنها بدأت اعتبارا من الساعة 16:00 بتوقيت موسكو من يوم الخميس 19 فبراير/شباط بتوريد الغاز إلى منطقة جنوب شرق أوكرانيا بحجم 12 مليون متر مكعب يوميا.

المصدر: RT + "نوفوستي"