"روسيا سيغودنيا" تبدأ باستلام الأعمال للمشاركة في مسابقة "أندريه ستينين"

الثقافة والفن

مسابقة "أندريه ستينين"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gloj

بدأ استلام الأعمال للمشاركة في مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للمصورين الصحفيين، التي تنظمها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية في منظمة اليونسكو.

مسابقة المصورين الصحفيين التي تحمل اسم أندريه ستينين، مراسل وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، الذي لقي مصرعه في شهر أغسطس/ آب من عام 2014، عن عمر يناهز 33 عاما، أثناء تأدية مهمته الصحفية في شرق أوكرانيا. وتهدف المسابقة لدعم المصورين الشباب في سعيهم للحصول على المهارات المهنية، وهي مفتوحة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-34 عاما.

استقبال الأعمال يجري على موقع (ستينين كونتيست) حتى 15 أبريل/ نيسان 2015. تتألف لجنة التحكيم من ممثلين روس وأجانب رائدين في مجال التصوير الصحفي، من ضمنهم أولغا سفيبلوفا، مدير متحف الوسائط المتعددة للفن، موسكو (MAMM)، يوري كوزيريف، الفائز عدة مرات، وعضو لجنة التحكيم بمسابقة صور الصحافة العالمية، ورؤساء أقسام خدمة الصور في وكالات الأنباء العالمية رويترز، وأسوشيتد برس، غريغوري دوكور، وديني باكين وغيرهم. مراسم منح الجوائز سوف تجري يوم 3 يونيو/ حزيران 2015 في موسكو.

من الصور المشاركة في المسابقة

تقول أولغا سفيبلوفا، مديرة متحف الوسائط المتعددة للفن، موسكو (MAMM)، عضو لجنة التحكيم "خلال فترة قصيرة من نشاطه الإبداعي، خلّد أندري ستينين اسمه في تاريخ روسيا، وتاريخ موسكو، وتاريخ القرن الحادي والعشرين. مرتين أصبح فائزا في مسابقة "سيريبرينايا كاميرا" لأفضل صورة عن موسكو، في عام 2010 عن سلسلة صور " ساحة مانيج"، وفي عام 2013 – عن سلسلة صور "عوالم متوازية". مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للمصورين الصحفيين، التي تنظمها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، مسابقة مهمة جدا. إنها تتيح اكتشاف أسماء جديدة، وتدعم الفنانين الشباب، وتمنحهم الفرصة لتنفيذ مشاريع جديدة. المسابقة ترفع هيبة مهنة المصور الصحفي، وتعطينا جميعا، الفرصة لرؤية العالم من خلال عيون الشباب، وتحافظ على التاريخ الحديث للأجيال القادمة".

من الصور المشاركة في المسابقة

ستقيّم الأعمال المشاركة في المسابقة، في أربع فئات أساسية هي: "الأنباء الرئيسة"، "قضايا العصر"، "الرياضة"، و"الحياة اليومية". وفقا لنتائج تصويت لجنة التحكيم، سيتم تحديد ثلاث جوائز في كل فئة، وجائزة خاصة هي "الجائزة الكبرى"، التي تمنح بأغلبية أصوات أعضاء لجنة التحكيم لأفضل الأعمال، المشاركة في المسابقة، في جميع الفئات. قيمة الجوائز ستكون: 50 ألف روبل للجائزة الأولى، و35 ألف روبل للثانية، و25 ألف روبل للثالثة. أما قيمة "الجائزة الكبرى" فهي 500 ألف روبل، وستمنح لأفضل الأعمال سطوعا وتعبيرا.

من الصور المشاركة في المسابقة

مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للمصورين الصحفيين، هي مشروع وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا"، وتهدف إلى لفت نظر الجمهور إلى مشاكل التصوير الصحفي ودعم المصورين الشباب. ضمن فعاليات المسابقة، سيكون لدى الممثلين العالميين في مجال التصوير الصحفي، فرصة لاكتشاف أسماء جديدة في التصوير الصحفي، وللحفاظ على معاييره العالية وتطويرها، ومعايير جودة التصوير الوثائقي في روسيا والعالم. يمكن الاطلاع على المعلومات الكاملة عن المسابقة وأعضاء لجنة التحكيم على الموقع (ستينين كونتيست).

ستجري مسابقة "أندريه ستينين" الدولية للمصورين الصحفيين، بدعم إعلامي من قبل كل من مدرسة "أكاديمية التصوير"، الصحيفة الإلكترونية Вести.ru ، وكالة "GeoPhoto - أرشيف الصور الوطنية"، بوابة الإنترنت jourdom.ru، جمعية التصوير الملكية البريطانية، قناة RT، اتحاد موسكو للصحفيين، المجلة Tutto Digitale ، مجلة Foto&Video، مجلة وموقع المستهلك "صور & تقنية"، بوابة Russian Photo، بوابة photo-study.ru، البوابة الإعلامية للصحفيين الشباب YOJO.ru، ونادي Foto.ru.

المصدر: RT

أفلام وثائقية