الروبل يتراجع بشكل طفيف على خلفية انخفاض النفط

مال وأعمال

الروبل يتراجع بشكل طفيف على خلفية انخفاض النفط الروبل يتراجع بشكل طفيف على خلفية انخفاض النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gloc

تراجع سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو خلال تداولات الخميس 19 فبراير/شباط بشكل طفيف، بعد أن عادت أسعار النفط إلى الهبوط في الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة 10:00 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الروبل بمقدار 43 كوبيكا (الروبل = 100 كوبيك) إلى 62.02 روبلا للدولار، كما صعد سعر صرف اليورو مقابل الروبل بمقدار 79 كوبيكا إلى 71.04 روبلا لليورو، وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الجمعة 20 فبراير/شباط، عند 62.1307 روبلا للدولار.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 70.9408 روبلا.

روبل - يورو

وانخفض سعر برميل مزيج "برنت" القياسي خلال تعاملات اليوم إلى ما دون مستوى 60 دولارا، بينما انخفض الخام الأمريكي الخفيف إلى مستوى 52 دولارا للبرميل، وسط حالة ترقب وانتظار لبيانات وزارة الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات الخام الأمريكية.

في نفس السياق، تشير بيانات أعدها معهد النفط الأمريكي إلى وجود زيادة حادة في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي بمقدار 14.3 مليون برميل في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 ملايين برميل.

وإذا تأكدت هذه الزيادة بعد صدور بيانات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس فإنها ستكون أضخم نمو أسبوعي لمخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة منذ أن بدأت الإدارة الاحتفاظ بسجلات للمخزونات في عام 1982.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic