ويكيليكس: "الخطر الحقيقي" في الهجمات الإلكترونية يكمن في واشنطن

العالم الرقمي

ويكيليكس: واشنطن هي "الخطر الحقيقي" في الهجمات الإلكترونية وليست الصين أو كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glnq

قالت "كريستين هرافنسون "، المتحدثة باسم مؤسسة ويكيليكس لشبكة RT إنها تعتقد أن الخطر الحقيقي وراء الهجمات الإلكترونية العالمية، التي ضربت 30 بلدا يكمن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتساءلت هرافنسون في مقابلة مع شبكة RT: "من هو المجرم الحقيقي؟ كان يتم توجيهنا طوال الوقت لنعتقد أن الخطر الحقيقي من الحرب الإلكترونية يأتي من الصين أو كوريا الشمالية، ولكن أعتقد أن الخطر الحقيقي هنا هو الولايات المتحدة، القوة العظمى، وهي يمكن أن تسبب خرابا حقيقيا في جميع أنحاء العالم مع تكنولوجياتها المتطورة".

يوم الاثنين 15 فبراير/شباط، كشفت عملاقة أمن المعلومات الروسية شركة "كاسبرسكي" عن مجموعة نفيسة من الأدلة، تُظهر أن أنظمة مراقبة متطورة قد تم دمجها داخل الآلاف من أجهزة الكمبيوتر العاملة لدى مسؤولين وعلماء ورجال أعمال وصحفيين في دول مثل روسيا وإيران والصين، بدءا من عام 2001، وتدير أنظمة المراقبة المتطورة هذه مجموعة قراصنة تحت اسم Equation Group.

وكان واحدا من أقوى الأدوات التي يستخدمها فريق التجسس هذا فيروس موضوع داخل البرامج المدمجة في القرص الصلب لكافة الشركات الكبرى تقريبا المُصنعة لأجهزة الكمبيوتر، ويسمح هذا الفيروس للبرمجيات الخبيثة للقراصنة بالسيطرة على جهاز الكمبيوتر، حتى قبل تحميل نظام التشغيل للمرة الأولى على الجهاز، وعلى الأرجح كانت هذه التقنية موجودة على الأقل منذ عام 2007.

وتوضح "هرافنسون" إنه من المرجح أن تكون وراء العملية هذه وكالة الأمن القومي الأمريكية، وتقول "لا توجد جهة أخرى لديها القدرات والموارد للقيام بذلك".

هذا ولم تعترف وكالة الأمن القومي الأمريكي برعايتها للمجموعة المسماة Equation Group.

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون