قراءة رواية "آنا كارينينا" على الهواء تدرج في موسوعة "غينيس"

الثقافة والفن

قراءة رواية رواية "آنا كارينينا" طبعة حية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gln3

أدرج مشروع شركة "غوغل" ومتحف عزبة "ياسنايا بوليانا" الروسي لقراءة رواية "آنا كارينينا" للكاتب الروسي ليف تولستوي على الهواء، أُدرج في موسوعة "غينيس" العالمية للارقام القياسية.

 وأُدرج الموضوع تحت فئة " أكبر عدد من القراء على شبكة الانترنت" ، علما أن القراء في 106 بلدان قد شاهدوا ماراثون القراءة المباشرة هذا.

وكانت شركة "غوغل" قد أطلقت نسخة أنترنت لرواية "آنا كارينينا" ( طبعة حية). وتم استحداث موقع اليكتروني جمع بين النصوص ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية. كما تم تزويد الموقع بنظام الملاحة الذي يسمح بإيجاد أي مشارك في الماراثون هذا وقراءة الرواية من الغلاف إلى الغلاف أو اختيار مقتطف محبوب منها.

يذكر أن أكثر من 700 شخص قرأوا رواية "آنا كارينينا" للكاتب الروسي الكبير ليف (ليون) تولستوي على الهواء مباشرة على موقع" Google+ " لمدة 30 ساعة، وذلك يومي 3 و4 اكتوبر/تشرين الأول عام 2014، وجرت القراءة في الساحات العامة بالعاصمة الروسية موسكو، وفي مدن تولا، وفلاديفستوك، ونوفوسيبيرسك، وباريس، ولوس أنجلوس وغيرها.

وقد نال الحق بقراءة رواية "آنا كارينينا" كل من الممثلين أولغا ديخزفيتشنايا، ويليزافيتا بويارسكايا، وإيغور بيترينكو، وغيرهم، وكذلك المخرجون يغور كونشالوفسكي، وفاليري تودوروفسكي، وأليكسي بوبوغربفسكي. وبينهم أيضا صحفيون ومصممون وكتاب وشعراء، وحتى رائد الفضاء الروسي غيورغي غريتشكو.

المصدر: " RT " + " نوفوستي"

 

 

أفلام وثائقية