الحرس السويسري يستعد لمواجهة التهديدات الإرهابية

أخبار العالم

الحرس السويسري يستعد لمواجهة التهديدات الإرهابيةالحرس السويسري في الفاتيكان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glmx

أكد كريستوف غراف قائد الحرس السويسري في الفاتيكان الأربعاء 18 فبراير/شباط، أنه تم رفع مستوى الحراسة تأهبا "لاعتداءات الإسلاميين وتهديداتهم"، بعد ما شهدته أوروبا في الآونة الأخيرة.

وقال كريستوف غراف "إن ما حدث في باريس مع صحيفة "شارلي إيبدو" يمكن أن يحدث أيضا في الفاتيكان، ونحن مستعدون للتدخل من أجل الدفاع عن البابا فرنسيس"، طالبا من الحرس السويسري أن يكونوا أكثر يقظة وأن يقوموا بمراقبة تحركات الأشخاص بدقة.

وأشار قائد هذه الكتيبة من الجيش المكلفة مع قوة الدرك الفاتيكانية بحماية الحبر الأعظم، إلى أن أسلوب البابا الأرجنتيني الأصل في التواصل المباشر مع الناس لا يسهل مهمتهم.

وبين كريستوف غراف أن جهاز الاستخبارات وحده يمكنه أن يقدم معلومات محددة عن أي خطر محدق.

يذكر أن الجهاز الأمني التابع للبابا في الفاتيكان وخارجها يعتمد على الدرك الفاتيكاني الذي يعد 150 رجلا، وقد تأسست قوة الدرك في القرن التاسع عشر وتعمل بوسائل معلوماتية حديثة مع الدرك والاستخبارات الإيطالية.

كما تمكن هذا الجهاز من تشكيل مجموعة خاصة للتدخل السريع مدربة على مكافحة الإرهاب، وقد نفى كريستوف غراف شائعات تشير إلى أن البابا ينوي حله مقرا بوجود صعوبات في التجنيد.

وكان الكاردينال بيترو بارولين قد أكد أن وزير الداخلية الإيطالي انجيلينو الفانو أبلغه بعدم وجود تهديد إرهابي فيما يتعلق بالفاتيكان. داعيا إلى اليقظة دون هلع.

المصدر:RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون