موظف غوغل: الشركة أنفقت 3 مليارات دولار على أجهزة انذار "غبية" (فيديو)

العالم الرقمي

موظف غوغل: الشركة أنفقت 3 مليارات دولار على أجهزة انذار غوغل أنفقت 3 مليارات دولار على أجهزة انذار "ذكية" مزعجة لا يمكن ايقافها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glm8

أنفقت شركة غوغل أكثر من 3 مليارات دولار في العام الماضي للحصول على أجهزة تشغيل أنظمة الإنذار في المنازل عن طريق الواي فاي. إلا أن "فيتزباتريك" الموظف في غوغل لديه اعتراض على ذلك.

حيث عرض المُطور بالشركة "براد فيتزباتريك" شريط فيديو على موقع يوتيوب الأسبوع الماضي يُظهر طريقة عمل جهاز الإنذار" Nest Protect "، الذي ينذر بتسرب الدخان وغاز أول أكسيد الكربون في المنازل والأماكن المغلقة، والذي باعته شركة "وادي السليكون" لغوغل بمبلغ 3.2 مليار دولار.

وعندما تم توقيع هذه الصفقة في يناير/كانون الثاني الماضي، وصفتها جريدة "وول ستريت جورنال" بأنها ثاني أكبر صفقة استحواذ لغوغل منذ انشاءها.

بالرغم من ذلك، فقد أظهر شريط الفيديو أن فيتزباتريك لا يرى في الجهاز المذكور أي "ذكاء" بالمرة، بل على العكس، فهو شديد "الغباء" إلى درجة دفعته بإلقائه خارج المنزل.

ووفقا لشريط الفيديو الذي تم تحميله على اليوتيوب بواسطة "فيتزباتريك"، فإنه من المستحيل تقريبا إيقاف عمل الجهاز بعد انطلاق الانذار.

وقال فيتزباتريك في مشاركة له على وسائل التواصل الاجتماعية: "لا تشتروا جهاز إنذار Nest Protect، انه يطلق إنذارا كاذبا ولا يمكن إيقافه، سوف تندمون، أنا أعمل موظف في غوغل، ولقد دفعت أموالا للحصول عليه، لذلك أنا أتحدث عن نفسي".

المصدر: RT