تباين الأسواق الخليجية مع ترجع أسعار النفط

مال وأعمال

تباين الأسواق الخليجية مع ترجع أسعار النفط تباين الأسواق الخليجية مع ترجع أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glm0

تباين أداء الأسواق الخليجية الأربعاء 18 فبراير/شباط، متأثرة بشكل كبير بتوزيعات الأرباح المعلنة والمتوقعة حيث دفع هبوط أسعار النفط المستثمرين إلى توخي الحذر.

وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج "برنت" ليتم تداوله قرب 61 دولارا للبرميل بعدما ارتفع على مدى الأسبوعين السابقين محفزا صعودا للأسهم في منطقة الخليج.

واستفادت البورصة السعودية التي تتمتع فيها أسهم شركات البتروكيماويات بأوزان كبيرة، استفادة من صعود أسعار النفط وبلغت مكاسبها منذ بداية العام 12.9% مما جعلها صاحبة أفضل أداء بين جميع أسواق الأسهم الرئيسية الأخرى في الشرق الأوسط.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية خلال تداولات اليوم بنسبة 0.4% إلى 9408 نقطة، مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بنسبة 1.3%.

كما تراجع سهم التصنيع الوطنية التي تملك أيضا أنشطة في مجال البتروكيماويات بنسبة 1.3% بعدما اقترحت الشركة توزيع أرباح عن العام 2014 بواقع ريال للسهم انخفاضا من 1.50 ريال للسهم في 2013.

وتراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% إلى 3858 نقطة، مع تراجع سهم الإمارات للاتصالات المتكاملة بنسبة 2.8%.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.9% إلى 4675 نقطة، كما ارتفع مؤشر قطر بنسبة 0.1% إلى 12562 نقطة، مع صعود سهم بنك قطر الوطني بنسبة 1.5%.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic