إجبار سائقي الفورملا-1 على استخدام خوذة واحدة طيلة الموسم

الرياضة

إجبار سائقي الفورملا-1 على استخدام خوذة واحدة طيلة الموسم خوذة سائق ريد بول دانيال ريكياردو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glln

بات على سائقي بطولة العالم للفورملا-1 المشاركة طيلة الموسم بتصميم واحد لخوذة الرأس، حتى تتمكن الجماهير من التعرف على أبطالها بسهولة وأيضا لإرضاء المدافعين عن تقاليد اللعبة.

ولم يصدق المجلس العالمي لرياضات السيارات على القرار بعد، كما أن بعض السائقين الذين يحبون تغيير تصاميم خوذهم على مدار الموسم قد لا يتقبلون هذا القرار.

وقال مسؤول في الاتحاد الدولي "يرغب الاتحاد الدولي للسيارات في الحفاظ على الاستقرار حتى يمكن التعرف بسهولة على السائق الموجود داخل السيارة. اتجاه بعض السائقين لتغيير خوذهم كل عدة سباقات لا يساعد على ذلك".

وتباينت ردود الأفعال حول هذا القرار وعبر ألكسندر فورتس السائق السابق عن انتقاده للقرار.

وكتب السائق النمساوي على تويتر "سمعت عن منع السائقين من تغيير خوذهم خلال الموسم.. أنا أؤيد الاستقرار لكن بكل جدية ماذا سيخرج من قرارات مستقبلية؟ هل سيتم فرض قيود على قصات الشعر".

ويعتقد السائق الأسترالي مارك ويبر الذي اعتزل الفورملا-1 في نهاية 2013 ويقود الآن سيارات بورش أن هناك "بعض الأمور الأكثر أهمية" التي ينبغي مناقشتها في الرياضة.

واستخدم سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات نحو 60 تصميما مختلفا للخوذ منذ ظهوره الأول في 2007، رغم أنه قال مؤخرا إنه ينوي التمسك بتصميم واحد فقط مع فريقه الجديد فيراري.

 

المصدر: RT + "رويترز"