حلقات شعار اللجنة الأولمبية الدولية تؤرق مضاجع أندونيسيا

الرياضة

حلقات شعار اللجنة الأولمبية الدولية تؤرق مضاجع أندونيسياشعار اللجنة الأولمبية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gll5

تواجه أندونيسيا شكوكا حول استضافتها لدورة الألعاب الآسيوية 2018، وذلك بسبب خلاف حول حقوق استخدام حلقات شعار اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أبلغت الحكومة الأندونيسية الشهر الماضي أنها قد تتعرض للإيقاف إذا لم تتوقف اللجنة الرياضية في البلاد عن استخدام الحلقات الأولمبية في شعارها، وقالت إنه يحق فقط للجنة الأولمبية الأندونيسية أن تستخدمها باعتبارها من أعضائها.

وجرى اجتماع بين مسؤولين من اللجنة الأولمبية واللجنة الرياضية في أندونيسيا يوم الاثنين 16 فبراير/شباط في جاكرتا بحضور مسؤولين بارزين في الحكومة لكن دون التوصل لحل للنزاع القائم.

وقال تونو سوراتمان رئيس اللجنة الرياضية "في الاجتماع اكتشفنا أن الميثاق الأولمبي يعطي الفرصة للمنظمات غير الحكومية لكي تصبح من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية. ولذلك فنحن سنحتفظ في الوقت الحالي بالحلقات الأولمبية في شعارنا وليس لدينا نية لمناقشة تغييرها".

وتأمل وزارة الرياضة والشباب في أندونيسيا في الوصول إلى حل، وقال أحد المسؤولين "وجدنا بعض النقاط في الميثاق الأولمبي قد تساعدنا في الوصول إلى حل".

وأضاف المسؤول "في الوقت الحالي سنحاول الوصول إلى حل تكون آثاره السلبية قليلة وينصب تركيزه على الجانب الإيجابي. نشعر بالتفاؤل بشأن إمكانية الوصول إلى حل لأن الطرفين لديهما نفس الهدف وهو تجنب التعرض لعقوبات من اللجنة الأولمبية الدولية".

يذكر أنه من المقرر أن تقام النسخة الـ19 للدورة الآسيوية في 2023، وأن تقام الدورة بعد ذلك كل 4 أعوام حتى لا تتعارض مع موعد الألعاب الأولمبية الشتوية وكأس العالم لكرة القدم.

                                                             

المصدر: RT + "رويترز"