فيديو لجماهير تشيلسي تعتدي على رجل أسود وتردد "نحن عنصريون"

الرياضة

فيديو لجماهير تشيلسي تعتدي على رجل أسود وتردد جماهير تشيلسي تدفع رجلا أسودا في مترو الأنفاق في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glku

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية فيديو لمشجعين لفريق تشيلسي وهم يدفعون رجلا من أصول إفريقية خارج عربة المترو في باريس، وذلك قبل مباراة البلوز وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

كما تلفظ المشجعون بكلمات "نحن عنصريون والعنصرية هي الطريقة التي نفضلها"، وذلك في الوقت الذي حاول فيه الرجل دفع المشجعين والدخول إلى عربة القطار، لكن دون جدوى.

ونشرت الصحيفة الحادثة، وقالت على لسان صاحب الفيديو بول نولان إن انطلاق القطار تأخر لثلاث دقائق بسبب الحادثة وإن "الأبواب كانت مفتوحة وكان من الممكن أن نرى ونسمع الكثير من الهتافات.. بدا الأمر عدوانيا جدا لذلك سجلت ذلك بهاتفي على الفور".

وتعاطف بعض الفرنسيين مع الرجل الأسود حيث سمع صاحب الفيديو أحد الأشخاص يقول "لا أستطيع أن أصدق هذا.. إنه جنون".

وأصدر نادي تشيلسي إدانة قوية لأنصاره العنصريين وقال في بيان "مثل هذا السلوك ليس له مكان في كرة القدم أو في المجتمع، سندعم أي إجراءات جنائية ضد المتورطين، ويجب حظر المشجعين الذي امتلكوا تذاكر أو حتى أنهم أعضاء في رابطة مشجعي النادي".

الشرطة البريطانية والفرنسية بدأت تحقيقاتها في تحديد هوية الجماهير، ما قد يعرض النادي الإنكليزي لبعض العقوبات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في حال تم إثبات وجود علاقة بين كرة القدم والحادثة.

ودان الحادثة رئيس الاتحاد الدولي الفيفا سيب بلاتر وكتب في تويتر "أدين تصرفات مجموعة صغيرة من مشجعي تشيلسي في باريس.. لا يوجد مكان للعنصرية في كرة القدم".

هذا وأشارت تقارير محلية إلى أن الشرطة الشرطة الفرنسية اضطرت لاستخدام الغاز المسيل للدموع ضد المشجعين قبل المباراة بوقت قصير.

 

المصدر: RT + "غارديان"