محلات تجارية مصرية تسمح بتداول الروبل الروسي

مال وأعمال

محلات تجارية مصرية تسمح بتداول الروبل الروسيمحلات تجارية مصرية تسمح بالتداول بالروبل الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glko

قالت وزارة السياحة المصرية إن السائح الروسي أصبح بإمكانه التعامل بعملته الوطنية الروبل في بعض المتاجر بالمناطق السياحية المصرية.

وقال محمد سالم ممثل وزارة السياحة المصرية إن مصر مهتمة بالحفاظ على تدفق أعداد كبيرة من السياح الروس، ولذلك قدمت للسياح الروس فرصة التعامل بالروبل في العديد من المتاجر بالمناطق السياحية، على الرغم من عدم اتخاذ قرار رسمي في هذا الأمر بعد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كشف في وقت سابق في مقابلة مع صحيفة "الأهرام"  عشية زيارته لمصر، كشف أن البلدين يعملان على تنظيم التعاملات في التجارة الثنائية بالعملات الوطنية، أي بالروبل والجنيه المصري لتجنب التعامل بالدولار.

ووفقا لممثل وزارة السياحة المصرية فإن السلطات، تدرس أيضا تمديد إعفاء السياح الروس من دفع ثمن تأشيرة الدخول حتى نهاية موسم الصيف المقبل، مشيرا إلى أن هذه المسألة يتم بحثها حاليا.

يذكر أن السلطات المصرية قامت بإعفاء السياح الروس من دفع ثمن تأشيرة الدخول إلى مصر المقدرة بـ 25 دولارا من الفترة من 15 يناير/كانون الثاني وحتى 30 أبريل/نيسان من هذا العام، وتم اتخاذ هذا الإجراء بهدف دعم تدفق السياح الروس إلى مصر في ظروف الأزمة الراهنة في سوق السياحة الروسية.

وتعتبر مصر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية بالنسبة للروس، وزار مصر في العام الماضي 3 ملايين سائح روسي، لترتفع أعدادهم بنسبة 50% عما كانت عليه في عام 2013.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic