هولندا تُحضر لأول عرض جوي ثلاثي الأبعاد بطائرات بلا طيار(فيديو)

متفرقات

هولندا تُحضر لأول عرض جوي ثلاثي الأبعاد بطائرات بلا طيار(فيديو) هولندا تُحضر لأول عرض جوي ثلاثي الأبعاد بطائرات بلا طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glki

يحضر سلاح الجو الملكي في هولندا للمشاركة في فعاليات 2015 AIR بمدينة أمستردام، بعرض جوي ترفيهي ئلاثي الأبعاد بواسطة طائرات من دون طيار، سيكون الأول من نوعه في العالم.

العرض يتم بمشاركة مئات من الطائرات بلا طيار، وأشعة ليزر، ومقطوعات موسيقية، وأجهزة عرض حديثة. ويعد القائمون على الحدث بإبهار أنظار زوار استاد "أمستردام أرينا"، حيث تقام العروض الجوية المثيرة والساحرة.

ويوم الأحد الماضي 15 فبراير/شباط، كشفت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) عن المبادئ التوجيهية الأولية لاستخدام الطائرات من دون طيار التجارية الصغيرة.

ومن بين القيود على استعمال مثل هذا النوع من الطائرات هو ضرورة استخدامها فقط داخل مرمى بصر الشخص القائم على تشغيلها.

في المملكة المتحدة أيضا، توجد قيود على استخدام الطائرات من دون طيار، على سبيل المثال، تم في يناير/كانون الثاني هذا العام إعلان وسط لندن منطقة يحظر فوقها استخدام الطائرات بلا طيار .

ومع ذلك، فمن غير المرجح أن تخضع عروض طائرات استاد أمستردام أرينا لقيود الطائرات من دون طيار التجارية العادية، حيث أنه من المحتمل أن يتم تشغيلها وادارتها بواسطة القوات الجوية الملكية الهولندية.

ولا تعد فكرة استخدام الطائرات من دون طيار في العروض الترفيهية جديدة، ففي عام 2013، قدمت "ديزني" مجموعة من براءات الاختراع من أجل استبدال الدُمى العملاقة في حدائقها والألعاب النارية التقليدية بأضواء العروض الجوية للطائرات بلا طيار.

المصدر: RT