سان جيرمان يتعادل مع تشيلسي في موقعة "الأمراء"

الرياضة

سان جيرمان يتعادل مع تشيلسي في موقعة سان جيرمان يتعادل مع تشيلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gljd

ساد التعادل الإيجابي لقاء فريق باريس سان جيرمان وضيفه تشيلسي الإنكليزي الذي جمعهما الثلاثاء 17 فبراير/شباط، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وأحرز المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الهدف الأول للفريق اللندني برأسية رائعة في الدقيقة الـ 36 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم في ملعب حديقة الأمراء "بارك دو برينس"، بالعاصمة الفرنسية باريس.

المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش

ومن ثم أدرك المهاجم الأوروغواياني إيديسون كافاني التعادل بهدف سجله في الدقيقة الـ 54 بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية اليمنى بعد تمريرة من الجهة اليسرى من بليز ماتويدي.

إيديسون كافاني

وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة بعد هذه النتيجة، ربما مع أفضلية للفريق اللندني، قبل مباراة الإياب التي ستقام على أرضه في الحادي عشر من شهر مارس/آذار المقبل، بملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن.

يذكر أن تشيلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان" كان قد تفوق على غريمه الباريسي بقيادة المدرب لوران بلان، بقاعدة الهدف خارج الأرض ضمن دور الثمانية في الموسم الماضي، وذلك بعد أن حقق سان جيرمان فوزا عريضا في مباراة الذهاب (3-1) في ملعب الأمراء، ولكن تشيلسي استطاع تحقيق النتيجة المطلوبة في مباراة الإياب التي جمعتهما في "ستامفورد بريدج" بلندن، بفوزه بهدفين نظيفين، ليطيح تشيلسي بباريس سان جيرمان من الدور ربع النهائي للبطولة.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي اختارها لوران بلان للأمراء لهذه المباراة، واعتمد فيها الطريقة الهجومية (4-3-3):

لحراسة المرمى: سلفاتوري سيريغو

لخط الدفاع: ماكسويل، تياغو سيلفا، ماركينوس، غريغوري فان دير فيل

لخط الوسط: دافيد لويز، بليز ماتويدي، فيراتي

لخط الهجوم: غزيكيل لافيتزي، زلاتان إبراهيموفيتش، إيديسون كافاني.

كما اعتمد جوزيه مورينيو "المحنك" الطريقة الهجومية (4-3-3) واختار التشكيلة الأساسية التالية للفريق اللندني لمواجهة الباريسي:

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا

لخط الدفاع : برانيسلاف إيفانوفيتش، جون تيري، غاري كاهيل، سيزار ازبيلكويتا

لخط الوسط: راميريز، نيمانيا ماتيتش، سيسك فابريغاس

لخط الهحوم: إيدين هازارد، ويليان، دييغو كوستا

المصدر: RT