ريال مدريد لاستعادة ذكريات (6-1) .. وشالكه للنسيان

الرياضة

ريال مدريد لاستعادة ذكريات (6-1) .. وشالكه للنسيانكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glhu

يعيد التاريخ نفسه الأربعاء 18 فبراير/شباط، عندما يحل ريال مدريد ضيفا على فريق شالكه الألماني في ملعب "فيلتينس أرينا"، وذلك ضمن منافسات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ولا يزال ماثلا في الأذهان الفوز الساحق للفريق الملكي على شالكه (6-1) في عقر داره في لقاء الذهاب في المرحلة ذاتها من البطولة في الموسم الماضي للتشامبيونز ليغ، قبل أن يكرر الميرنجي فوزه إيابا أيضا (3-1) في ملعبه "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

لقطة من مباراة ريال مدريد وضيفه شالكه في الموسم الماضي

ويسود شعور بالتفاؤل في معسكر ريال مدريد، حامل اللقب، قبل مواجه الفريق الألماني، بالرغم من تراجع مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة بسبب لعنة الإصابات التي لاحقت لاعبيه.

ويمني الملكي النفس بأن يعيد التاريخ نفسه مرة أخرى ويحقق نتيجة مطمئنة أمام شالكه في النسخة الحالية أيضا للبطولة، قبل مباراة العودة في العاصمة مدريد، لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وانضم إلى قائمة المصابين في القلعة البيضاء كل من قلب الدفاع سيرخيو راموس والكولومبي جميس "خاميس" رودريغيز، إضافة إلى صانع ألعاب الفريق المصاب منذ فترة طويلة الكرواتي لوكا مودريتش، بينما يسابق المدافعان البرتعالي بيبي، والبرازيلي مارسيلو الزمن لاستعادة لياقتهما البدنية بعد تعرضهما لإصابة مؤخرا.

إضافة إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الموسم الماضي للتشامبيونز ليغ، دخل في فترة سبات ويعاني من عقم تهديفي في الفترة الأخيرة، بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2014، وبالرغم من أنه لا يزال يتربع على قمة هدافي الليغا الإسبانية برصيد 28 هدفا. 

كريستيانو رونالدو

ويحاول الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الملكي بث التفاؤل، رغم تعرض الفريق لهزات كروية قوية منذ أن أحرز لقب بطولة كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر الماضي بالمغرب.

وقال أنشيلوتي بعد فوز ريال مدريد على ديبورتيفو لا كورونا بهدفين نظيفين السبت الماضي، في الليغا: "مازلنا متصدرين ترتيب الدوري الإسباني، وحاملي اللقب في أوروبا .. صحيح أننا لم نظهر بمستوى مذهل في 2015، ولكنني أتمنى أن تساعدنا عودة منافسات دوري الأبطال في إخراج أفضل ما لدينا من جديد".

وأعاد المدرب الإيطالي إلى الأذهان بأن فريقه أخرج فرق شالكه وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ خلال مشواره نحو إحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال الموسم الماضي، بقوله: "عادة ما نحقق نتائج جيدة في رحلاتنا إلى ألمانيا. وسنحاول تحقيق الفوز هناك من جديد يوم الأربعاء".

بينما يسعى شالكه لنسيان الذكريات الحزينة لتلك الهزيمة الثقيلة التي مني بها في الموسم الماضي، وسيحاول الظهور بصورة مغايرة في المباراة القادمة، خاصة وأن الفريق يقدم الآن أداء مقنعا في الدوري المحلي، وإن تراجع فيه إلى المركز الرابع بعد خسارته خارج أرض أمام آينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد السبت الماضي، ضمن المرحلة الـ 21 للبوندسيلغا.

لقطة من مباراة ريال مدريد وشالكه في الموسم الماضي

وقال الإيطالي روبرتو دي ماتيو، مدرب شالكه، معلقا على مواجهة فريقه المكررة أمام ريال مدريد: "رغم أن ريال مدريد فريق على أعلى مستوى، آمل أن يكون فريقي استوعب الدرس".

ويعاني شالكه بدوره من عدة إصابات، فلا يزال حارسه الأساسي رالف فايرمان مصابا، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي الوسط جوليان دراكسلر وجيفرسون فارفان وتشينيدو أوباسي، بينما يسود جو من التفاؤل حول عودة المهاجم الهولندي كلاس-يان هونتيلار بعد تعافيه من الأنفلونزا.

المصدر: RT