مسؤول روسي: العقوبات ضد روسيا بلا معنى

مال وأعمال

مسؤول روسي: العقوبات ضد روسيا بلا معنى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glhp

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف الثلاثاء 17 فبراير/شباط، إن العقوبات الموجهة ضد روسيا لم تحقق النتائج المرجوة منها من قبل الجهات التي فرضتها.

وقال كوساتشوف بعد اجتماع مع السفير الأمريكي في موسكو جون تيفت: "خلاصة القول: العقوبات فقدت معناها، وهي بلا مضمون منذ بدايتها، ونستطيع القول الآن وبثقة إن العقوبات لم تحقق النتائج المرجوة منها والتي عولت عليها الجهات التي فرضتها".

وأضاف أن "موقف ونهج روسيا فيما يخص النزاع الأوكراني لم يتغير وأن مثل هذه العقوبات سببت ضررا لروسيا ولكن ليس بحجم الضرر الكبير الذي تكبدته الدول التي فرضتها".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والغرب تدهورت بسبب الأزمة الأوكرانية، وفي نهاية يوليو/تموز من العام الماضي، انتقل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من مرحلة فرض عقوبات على بعض الأفراد والشركات إلى عقوبات طالت قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي، وردا على ذلك قامت روسيا بحظر واردات المنتجات الغذائية من تلك الدول التي شاركت بالعقوبات ضدها (الولايات المتحدة الأمريكية، دول الاتحاد الأوروبي، كندا، أستراليا، النرويج)، وشمل الحظر لحم البقر والخنزير والدواجن والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى.

وأعلنت موسكو مرارا أنها فعلا غير متورطة في الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا، وليست طرفا في الصراع الأوكراني الداخلي وأن من مصلحتها أن تتغلب كييف على أزمتها السياسية والاقتصادية، وأشارت موسكو إلى أن جميع التهم الموجهة ضدها حول تدخلها في الأزمة الأوكرانية غير مثبتة، ووصفت جميع الإجراءات التقييدية المفروضة من قبل الغرب بغير القانونية ومن دون أساس وغير مجدية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic