"اسرائيل بيتنا" يطالب بإعدام الأسرى الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

وزير خارجية اسرائيل أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glhh

يسعى حزب "اسرائيل بيتنا" لسن قانون في الكنيست يدعو إلى إعدام من وصفهم "بالمخربين" لمنع الإفراج عنهم ضمن أي صفقة تبادل محتملة حسب ماذكره زعيم الحزب أفيغدور ليبرمان.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الثلاثاء 17 فبراير/شباط عن ليبرمان قوله إن عمليات تحرير الأسرى الفلسطينيين ممن وصفهم "بالمخربين" لم تجلب سوى مزيد من العمليات "الإرهابية.
وأكد أنه يجب مواجهة "الإرهاب" بسن قانون الإعدام بحق من ينفذ عمليات قتل، وعليهم أن يدركوا بأنه لم يعد هناك صفقات تبادل لمن يقدم على عمليات قتل ".
وأشار وزير خارجية اسرائيل خلال مؤتمر "الأمن القومي" المنعقد في تل أبيب إلى أنه لا يمكن التعايش ولا وضع خطط سياسية واقتصادية في منطقة تشهد حرب كل سنتين.
وأضاف أن الجولة الرابعة من الحرب باتت مسألة وقت ليس أكثر" والأهم هو كيف سنمنع جولة خامسة من الحرب مع حماس، لذلك علينا التفكير والتحضير منذ اليوم للجولة الرابعة، والتي يجب أن تنتهي بهزيمة كاملة لحركة حماس".

محامية: إسرائيل تنكل بالأسرى الفلسطينيين في معتقل "عتصيون"

صورة ارشيفية

من جهتها نقلت محامية نادي الأسير الفلسطيني عن الأسرى في معتقل "عتصيون"، استمرار معاناتهم نتيجة للإجراءات التنكيلية التي تمارسها إدارة المعتقل بحقهم. 

وذكر الأسرى للمحامية أنهم يعانون من نقص كبير في الاحتياجات الأساسية، فـ"منذ ما يقارب أسبوع معظم الأسرى لم يغتسلوا، وذلك لعدم وجود صابون أو مناشف كما ويعانون من نقص في الغذاء".
ولفت الأسرى إلى أن إدارة المعتقل ولعدم قيامها بتوفير ملابس للأسرى رضخت لمطلبهم ببقائهم بملابسهم.

ويعتبر معتقل "عتصيون" من أسوأ المعتقلات التي يُحتجز فيها الأسرى الفلسطينيون في بداية الاعتقال، علما أنه يتبع لقيادة الجيش الاسرائيلي.

المصدر: RT +"معا"

الأزمة اليمنية