مقاتلات إماراتية تقصف مصافي نفطية تحت سيطرة "داعش"

أخبار العالم العربي

مقاتلات إماراتية تقصف مصافي نفطية تحت سيطرة طائرات حربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glgi

أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن مقاتلاتها المتمركزة في الأردن قصفت الاثنين 16 فبراير/شباط مصافي نفطية تسيطر عليها "داعش" في مسعى لتجفيف مصادر تمويل التنظيم المتشدد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: "قامت الطائرات المقاتلة من سرب "إف 16 " التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بضربات جوية فاعلة وقاتلة ضد مواقع وتجمعات تنظيم داعش الارهابي الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكاته لكل القيم الدينية والإنسانية‭."‬

ولم تحدد الوكالة مواقع المصافي التي قصفتها المقاتلات الإماراتية، مؤكدة فقط أن الأخيرة عادت لقواعدها سالمة.

مجلس الامن

يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد أصدر قرارا الخميس 12 فبراير/شباط دعا فيه إلى تجفيف المنابع المالية لتنظيم "داعش"، و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة، عبر حرمانهما من إمكانية بيع النفط وتهريبه.

وشدد القرار على مسؤولية الدول في منع مواطنيها، أو أي هيئات وكيانات على أراضيها من شراء النفط من هذه التنظيمات الإرهابية، وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمنع تجارة النفط غير المشروعة مع المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات الإرهابية.

طائرات حربية

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد استأنفت غاراتها الجوية ضد "داعش" بعد إعدام التنظيم للطيار الأردني معاذ الكساسبة في خطوة لاقت ترحيبا شعبيا خاصة في الشارع الأردني الذي اعتبرها دعما للمجهود العسكري المكثف الذي يشنه الأردن ضد "داعش".

 هذا فيما أكدت استطلاعات للرأي في الإمارات تأييد المواطنين والمقيمين لجهود الدولة في ضرب الإرهاب بيد من حديد، معلنين الرفض الكامل لفكرة التنظيمات الدخيلة التي ترتدي ثوب الإسلام وتمارس الإرهاب وتنشر الفوضى والقتل والدمار.

المصدر:RT  +وكالات

الأزمة اليمنية