السقاف: صحة الرئيس هادي حرجة ويحتاج للسفر بهدف العلاج فورا

أخبار العالم العربي

السقاف: صحة الرئيس هادي حرجة ويحتاج للسفر بهدف العلاج فوراالرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glf8

أكدت وزيرة الإعلام المستقيلة نادية السقاف الاثنين 16 فبراير/شباط، أن الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي في حالة صحية حرجة، وذلك إثر زيارة قامت بها إلى منزله.

وكتبت السقاف في تغريده لها على حسابها بالموقع الاجتماعي "تويتر" أنها زارت الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي برفقة وزيرة الثقافة أروى عثمان ووزير شؤون المغتربين وعلوي بافقيه وكان وضعه الصحي حرج بسبب مرض في القلب.

وقالت الوزيرة المستقيلة أن الرئيس بحاجة إلى السفر لتلقي العلاج فورا، مفيدة بأن الحوثيين يرفضون فك الحصار عن هادي حتى يصلون إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب.

ويحاصر الحوثيون الرئيس هادي منذ الهجوم على منزله في 21 يناير/كانون الثاني.

بنعمر يزور هادي ويرفض وضعه في الإقامة الجبرية

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر قام بزيارة إلى مقر إقامة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، والذي فرضت عليه ميليشيات جماعة الحوثي الإقامة الجبرية دون أن يتحدث عن حالته الصحية.

المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر

وكتب المبعوث الأممي في صفحته الخاصة على الفيسبوك "قمت اليوم الاثنين بزيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مقر إقامته المحاصرة بمجموعات مسلحة تابعة لـ "أنصار الله" الحوثية. وجددت في بداية اللقاء التعبير عن رفضي المطلق للإقامة الجبرية المفروضة عليه، كما أطلعته على القرار التي تبناه مجلس الأمن فجر اليوم والذي يدعو إلى الرفع الفوري واللامشروط للإقامة الجبرية المفروضة عليه وعلى رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة".

كما أضاف المبعوث الأممي أنه تواصل مع أمين عام الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي هاتفيا، وناقش معه آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتفاعل دول المنطقة والمجتمع الدولي معها.

 وأكد بنعمر أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعا طارئا الأربعاء المقبل لمناقشة الأزمة اليمنية الراهنة، معربا عن دعم الجامعة العربية للمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة لإيجاد حل تفاوضي وسلمي للأزمة الراهنة ولإعادة العملية السياسية إلى مسارها الطبيعي وفقا لمخرجات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

المصدر:RT + وكالات