السلطان إبرا يقود الأمراء في مواجهة الأرستقراطيين ونجمهم هازارد

الرياضة

السلطان إبرا  يقود الأمراء في مواجهة الأرستقراطيين ونجمهم هازاردباريس سان جيرمان - تشيلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gle3

ينطلق الثلاثاء 17 فبراير/شباط، قطار ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، ويحتضن ملعب الأمراء مباراة من العيار الثقيل بين باريس سان جيرمان وضيفه تشيلسي الإنكليزي.

وتفوح رائحة الثأر من هذه المباراة، لأنها تعتبر إعادة لدور الثمانية للموسم الماضي حين تفوق فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان" بقاعدة الهدف خارج الأرض، وتزيد من إثارتها مواجهة البرازيلي دافيد لويز الذي يلعب الآن في صفوف النادي الفرنسي، فريقه السابق.

وكان باريس سان جيرمان قد حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في ملعب الأمراء، ولكن تشيلسي استطاع تحقيق النتيجة المطلوبة في مباراة الإياب التي جمعتهما في "ستامفورد بريدج" بلندن، بفوزه بهدفين نظيفين، ليطيح تشيلسي بباريس سان جيرمان من البطولة.

ويسعى بطل فرنسا إلى الثار لتلك الهزيمة وبلوغ دور الثمانية للموسم الثالث على التوالي، بالرغم من أنه يمر بفترة عصيبة في الدوري المحلي، فقد تعثر يوم السبت الماضي بتعادله على أرضه مع كان (2-2)، وبقي في المركز الثالث. كما تلقى النادي الباريسي ضربة موجعة أثناء اللقاء لإصابة أربعة من نجومه هم المدافع البرازيلي ماركينيوس، ومواطنه الجناح لوكاس مورا، والإيفواري سيرجي أورييه، ويوهان كاباي.

وقال المدرب لوران بلان عقب المباراة: "نحن في أزمة في هذه اللحظة.. لكن من صباح الأحد سنركز على تشيلسي وسنقنع أنفسنا بقدرتنا على منافستهم".

وفي المقابل، أكد القطري ناصر الخليفي رئيس الفريق الباريسي، بان فريقه على أتم الإستعداد لمواجهة فريق تشيلسي.

وقال الخليفي وفق ما نقلت عنه الصحيفة الإيطالية "التوتو ميركاتو" من تصريحات: "بالرغم من التعادل المحبط أمام فريق كان ضمن الدوري الفرنسي، إلا أن الفريق سيكون جاهز لمواجهة البلوز".

ودعا الخليفي جماهير سان جيرمان الحضور إلى ملعب الأمراء يوم الثلاثاء لمؤازرته من أجل تحقيق الفوز.

وعلى النقيض، فإن تشيلسي، بطل موسم (2011-2012)، سيدخل المباراة بكامل نجومه، وفي مقدمتهم صانع ألعابه البلجيكي إدين هازارد والمهاجم الإسباني دييغو كوستا، ولا يعاني من أي إصابات تذكر. علاوة على ذلك فإن الفريق اللندني يقدم موسما أكثر من رائع فهو يتصدر الترتيب العام لجدول البريمير ليغ بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه مانشستر سيتي، حامل اللقب. كما أنه أستطاع التأهل الى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية الذي سيكون على موعد فيه مع توتنهام في الأول من شهرمارس/آذار القادم.

يذكر أن فريق باريس سان جيرمان تحت قيادة مدربه لوران بلان تأهل إلى دور الـ 16 كثاني المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة، خلف برشلونة الإسباني متصدر المجموعة التي ضمت أيضا فريقي أياكس أمستدردام الهولندي وأبويل القبرصي.

 بينما تصدر تشيلسي تحت قيادة مدربه "الداهية" مورينيو قائمة المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة، أمام كل من شالكة الألماني صاحب المركز الثاني، وفريقي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وماريبور السلوفيني.

وسيتجدد الموعد بين تشيلسي وسان جيرمان في مباراة الإياب التي ستقام في الحادي عشر من شهر مارس/آذار المقبل، بملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن.

المصدر: RT