ميسي يحرز "هاتريك" في شباك ليفانتي بمباراته اليوبيلية رقم 300

الرياضة

ميسي يحرز ميسي يسجل هدفه اليوبيلي رقم 300 في الليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/glci

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى تحقيق فوز عريض على ضيفه ليفانتي (5-0) في اللقاء الذي جمعهما الأحد 15 فبراير/شباط، في الأسبوع الـ 23 للدوري الإسباني لكرة القدم.

صنع ميسي الهدف الأول بتمريرة رائعة لزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي أودع الكرة في الشباك في الدقيقة الـ 17 ومسجلا بذلك هدفه رقم 17 أيضا في الموسم الحالي لليغا، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين، وهو الهدف رقم 39 مع البرسا في 69 مباراة، وتجاوز بذلك الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا الذي أحرز 38 هدفا في 58 مباراة خاضها مع الفريق الكاتالوني في الموسمين (1982-1983) و (1983-1984). ومن ثم ضاعف النجم ليـو النتيجة بنفسه في الدقيقة الـ 38 من زمن الشوط الأول للمباراة التي جرت في ملعب "كامب نو". وعاد البرغوث الأجنتيني في الشوط الثاني ووقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 59. ولم يكتف ليــو بالثنائية وفي مباراته اليوبيلية رقم 300، بل وسجل الهدف الشخصي الثالث له "هاتريك" والرابع للبلوغرانا في الدقيقة الـ 65 من ضربة جزاء، محرزا بذلك هدفه الثاني عشر في العام الجديد 2015، والـ 26 في الموسم الحالي لليغا، مقلصا الفارق إلى هدفين فقط بينه وبين متصدر قائمة هدافي الدوري غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وتساوى اللاعبان بعدد الثلاثيات برصيد 23 "هاتريك" لكل منهما. 

واختتم النجم الأورغواياني لويس سواريز خماسية البرسا بهدف ولا أروع "بمقصية" خيالية في الدقيقة الـ 73 أي بعد 6 دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب بدلا من نيمار.

وواصل برشلونة سلسلة انتصاراته، ورفع بدوره رصيده إلى 56 نقطة، وقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط بينه وبين غريمه المتصدر ريال مدريد الذي كان قد تغلب هو الآخر على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدفين نظيفين. في حين توقف رصيد ليفانتي عند 19 نقطة، وبقي في منطقة الخطر في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الليغا.

المصدر: RT