فلسطين تطالب بإشراكها في التحقيق بقتل المسلمين الثلاثة في كارولينا

أخبار العالم العربي

فلسطين تطالب بإشراكها في التحقيق بقتل المسلمين الثلاثة في كاروليناوالدا ضياء بركات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl95

وصفت السلطة الفلسطينية السبت 14 فبراير/ شباط جريمة قتل المسلمين الثلاثة على يد متطرف بولاية كارولينا الأمريكية واصفة إياها بجريمة عنصرية.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان بشدة الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفلسطينيون الثلاثة يسر محمد أبو صالحة وزوجها ضياء شادي بركات الذي يحمل وثيقة سفر سورية، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة على يد أمريكي متطرف في ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالبت بتحقيق جدي يشترك فيه محققون فلسطينيون، للوقوف على ملابسات الجريمة.

وقالت الخارجية في بيان إنها "تنظر بخطورة بالغة لهذا الإرهاب الذي يستهدف المواطنين بسبب ديانتهم، ونعتبره مؤشرا خطيرا في نمو العنصرية والتطرف الديني وتهديدا مباشرا لحياة مئات الألاف من المواطنين الأمريكيين من أتباع الديانة الإسلامية، الذين أصبحوا هدفاً مباشراً للعنصريين".

وطالبت الوزارة "المسؤولين في الدول كافة، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بإدانة هذه الجريمة البشعة وتدعوهم إلى توفير الحماية للمواطنين من أصول فلسطينية، وعدم التهرب من مسؤولياتهم من خلال الاختفاء خلف تبريرات غير مقبولة للتقليل من خطورة هذا الحادث المأساوي".

وطالبت بإجراء "تحقيق شفاف ودقيق، يأخذ بعين الاعتبار التهديدات العديدة التي سبقت عملية الاغتيال ومراجعة ما كتبه الإرهابي الأمريكي القاتل على صفحات التواصل الإجتماعي، سيما الفيسبوك".



المصدر: RT

الأزمة اليمنية