فيلم وثائقي حول شارلي إيبدو يعرض في الولايات المتحدة

الثقافة والفن

فيلم وثائقي حول شارلي إيبدو يعرض في الولايات المتحدةلبفيلم الوثائقي عن إيبدو شارلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl8o

باعت شركة Pyramide الفرنسية التي صورت فيلما وثائقيا حول مجلة "شارلي إيبدو" عام 2008 بعنوان "من الصعب عندما يحبك أبناء الزنا" باعت حق عرض هذا الفيلم لشركة أمريكية لعرضه هناك.

 الحديث في الفيلم الذي اسمه "من الصعب عندما يحبك أبناء الزنا" يدور حول عدد مجلة "شارلي إيبدو" الصادر في 9 فبراير/شباط عام 2006 حيث رسم على غلاف المجلة كاريكاتير على النبي محمد(ص) . بيع ذلك العدد من المجلة بعدد مضاعف من النسخ، مع أن رئيس التحرير اضطر للدفاع عن نفسه في المحكمة إذ وجهت إليه تهمة إهانة شعور المسلمين.

يأمل رئيس شركة Pyramide إيريك لاجيس بأن الفيلم الذي لم يهتم به الجمهور المشاهد كثيرا في فرنسا سينتشر في الولايات المتحدة برواج أكبر بكثير.

ومن الجدير بالذكر أن 12 مواطنا فرنسيا لقوا مصرعهم في هجوم على مكتب هيئة تحرير مجلة شارلي إيبدو يوم 7 يناير/كانون الثاني الماضي. واعتبر نشر رسوم كاريكاتيرية على النبي محمد(ص) على صفحات المجلة حجة لإطلاق النار على العاملين في المجلة من قبل ثلاثة من الإسلاميين.

بعد هذا العمل الإرهابي جرت فعاليات حاشدة في فرنسا بمشاركة أكثر من ثلاثة ملايين من المتظاهرين تضامنا مع الصحيفة والضحايا العاملين فيها، ودعما لحرية الصحافة.

ونشر عدد تلك المجلة الصادر بعد العمل الإرهابي رسم كاريكاتير آخر على الرسول محمد(ص)، مما أثار احتجاجات واسعة النطاق في عدد من البلدان الإسلامية في العالم أجمع.

المصدر: RT + لينتا.رو

أفلام وثائقية