نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الأخير من 2014 بقيادة ألمانيا

مال وأعمال

نمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الأخير من 2014 بقيادة ألمانيانمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الأخير من 2014 بقيادة ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl6w

نما الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بأكثر من المتوقع في الربع الأخير من عام 2014 مع تسارع نمو الاقتصاد الألماني.

وأشارت تقديرات أولية لهيئة الاحصاء الأوروبية "يوروستات" يوم الجمعة 13 فبراير/شباط إلى أن اقتصاد دول منطقة اليورو سجل نموا نسبته 0.3% على أساس فصلي في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى ديسمبر/كانون الأول بعد نموه بنسبة 0.2% في الأشهر الثلاثة السابقة.

في حين بلغ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو 0.9% على أساس سنوي في الربع الأخير من 2014 ارتفاعا من 0.8% في الربع الثالث ليتجاوز مجددا التوقعات التي أشارت إلى نمو نسبته 0.8%.

هذا وأشارت بيانات "يوروستات" إلى نمو الاقتصاد الألماني بوتيرة أعلى بكثير من المتوقع بلغت 0.7% في الربع الأخير من عام 2014 بدعم من الطلب المحلي الذي انتشل أكبر اقتصاد في أوروبا من الفتور الذي شهده في منتصف العام ليرفع معدل نمو العام بأكمله إلى 1.6% وينعش الآمال بأداء قوي في 2015.

في حين أظهرت بيانات "يوروستات" أن الاقتصاد اليوناني سجل انكماشا طفيفا في الربع الأخير من 2014 مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، وأشارت تقديرات الناتج المحلي الإجمالي التي استندت لبيانات معدلة في ضوء العوامل الموسمية إلى أن الاقتصاد البالغة قيمته 182 مليار يورو انكمش بنسبة 0.2% في الربع الأخير من العام الماضي.

كما أظهرت بيانات أولية من معهد الإحصاء الوطني الفرنسي يوم الجمعة أن اقتصاد البلاد نما بنسبة 0.1% في الربع الأخير من 2014، بعد دعم من إنفاق المستهلكين والإنفاق العام، ونما ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو (الاقتصاد الفرنسي) بنسبة 0.4% خلال العام الماضي.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic