معرض القاهرة للكتاب يمنح جوائزه لأفضل الكتب

الثقافة والفن

معرض القاهرة للكتاب يمنح جوائزه لأفضل الكتبمعرض القاهرة للكتب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl67

أعلن معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الأربعاء 11 فبراير/شباط جوائزه التي يمنحها سنويا لأفضل الكتب المصرية الصادرة في العام السابق لإقامة المعرض.

كما أعلنت إدارة المعرض أن عدد زائري الدورة الحالية للمعرض زاد عن مليوني زائر. هذا وحققت الهيئة المصرية العامة للكتاب وحدها مبيعات بلغت مليون جنيه مصري.

فاز كتاب "البحث عن خلاص " لشريف يونس بجائزة أفضل عمل سياسي، وفاز الروائي المرموق فؤاد حجازي بجائزة أفضل عمل للأطفال عن روايته "ابتسامات"، وفاز كتاب "شفرة بصرية" للتشكيلي حمدي عبد الله بجائزة أفضل عمل في الفنون، وفي العلوم الاجتماعية ذهبت الجائزة لكتاب "اقتصاديات جماعة الإخوان المسلمين" لعبد الخالق فاروق.

وفاز ديوان "أنت في القاهرة" لإبراهيم داود بجائزة شعر الفصحى، أما ديوان "جنب البيت" لرجب الصاوي ففاز بجائزة شعر العامية المصرية، وفاز كتاب "سقوط الآلهة.. قراءة في الوعي الجمالي عند سيد حجاب" لحميدة عبد الله بجائزة أفضل عمل في النقد الأدبي، وفازت رواية "الحريم" لحمدي الجزار بجائزة الرواية، أما جائزة القصة القصيرة فمنحت لمحمد عبد النبي عن مجموعته القصصية "كما يذهب السيل بقرية نائمة".

وفي مجال العلوم فاز كتاب "الفطريات والمسرطنات في الأغذية" لفهيم شلتوت بجائزة أفضل عمل علمي، أما جائزة أفضل ناشر، وهي تمنح للناشرين الذين حققوا إنجازا بعد سنوات قليلة في هذا المجال، ففازت بها دار "سما".

تبلغ قيمة كل جائزة 10 آلاف جنيه مصري (نحو 1300 دولار).

المصدر: RT + رويترز