الهريفنا الأوكرانية تسجل مستويات دنيا متجاهلة اتفاق وقف إطلاق النار

مال وأعمال

الهريفنا الأوكرانية تسجل مستويات دنيا متجاهلة اتفاق وقف إطلاق النار الهريفنا الأوكرانية تسجل مستويات دنيا متجاهلة اتفاق وقف إطلاق النار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl4d

واصلت الهريفنا الأوكرانية تراجعها أمام الدولار واليورو خلال تداولات الخميس 12 فبراير/شباط مسجلة مستويات قياسية دنيا جديدة متجاهلة اتفاق وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.

وتراوح سعر صرف الدولار مقابل الهريفنا بحلول الساعة 16:10 بتوقيت موسكو، ما بين 26.10 و26.60 هريفنا للدولار مقابل 26.20 هريفنا مساء يوم أمس، بينما ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة اليورو إلى 30.17 هريفنا من مستوى 29.60 هريفنا مساء الأربعاء.

وكان المصرف المركزي الأوكراني قد توقف اعتبارا من 5 فبراير/شباط عن إجراء المزادات اليومية في سوق الصرف الأجنبي ليحدد سعر التوازن لعملة أوكرانيا، كما قرر البنك اعتبارا من اليوم تشديد السياسة النقدية من خلال رفع أسعار الفائدة من 14% إلى 19.5% على أمل زيادة جاذبية السندات المالية المقومة بالعملة المحلية.

وفي ظل هذه الظروف تتزايد مخاوف المستثمرين حول الوضع الاقتصادي للبلاد حتى أن احتياطيات أوكرانيا الدولية تراجعت نهاية العام الماضي إلى مستوى 7.5 مليارات دولار، مما يشير إلى أن البلاد على حافة الإفلاس.

المصدر: RT + "نوفوستي"