موسكو: نعتزم تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع بيروت

مال وأعمال

 موسكو: نعتزم تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع بيروت موسكو: نعتزم تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع بيروت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl3o

أكد سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر زاسيبكين الخميس 12 فبراير/شباط خلال مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية، أن موسكو تعتزم تطوير العلاقات الاقتصادية في المجالات الرئيسية مع لبنان.

وأضاف السفير أن روسيا تنوي تطوير التعاون الثنائي، خصوصا في القطاعات الرئيسية مثل الطاقة، وبناء السدود والطرق، والقطاع المصرفي، منوها إلى أنه في الوقت الحالي يتم العمل على زيادة الصادرات اللبنانية إلى روسيا وبالأخص الخضروات والفواكه وزيت الزيتون وغيرها من المواد الغذائية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعقد اللجنة الحكومية الدولية للتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين أول اجتماع لها في شهر مايو/أيار المقبل.

هذا وأكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال زيارته إلى بيروت نهاية العام الماضي عزم موسكو توسيع مجالات التعاون بين روسيا ولبنان وبالأخص في المجالين الإنساني والاقتصادي.

وزار موسكو خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول عدد من رجال الأعمال اللبنانيين لبحث سبل زيادة الصادرات اللبنانية إلى روسيا، وجاءت هذه الزيارة عقب قيام روسيا بفرض حظر استيراد على بعض المواد الغذائية من الدول التي أظهرت موقفا عدائيا ضد روسيا، وتضمنت قائمة الحظر كلا من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وأستراليا، والنرويج.

المصدر: RT + "نوفوستي"