بالفيديو من روسيا.. طائرة وكالة "رابتلي" تلتقط صورا حصرية لبرج تيسلا السري

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl3g

سمحت السلطات الروسية لوكالة رابتلي أخذ صور حصرية بواسطة طائرة بلا طيار لـ "برج تيسلا" في ضواحي العاصمة موسكو يوم الاربعاء11 فبراير/شباط، والذي لا يسمح عادة حتى بمجرد الاقتراب منه.

ويتكون هيكل البرج، الذي يطلق عليه اسم "مؤسسة بحوث الجهد العالي لمولدات ماركس وتيسلا"، من 300 طن من المكثفات، ويمكنه انتاج شحنات هائلة من الطاقة الكهربائية، قادرة على تشغيل مدينة ضعف حجم مدينة موسكو.

طائرة وكالة "رابتلي" تلتقط صورا حصرية لبرج تيسلا السري

الطاقة التي تنتجها المولدات في البرج مساوية لجميع مرافق توليد الطاقة في روسيا، بما في ذلك المحطات النووية والحرارية ومحطات الطاقة الكهرومائية ومحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح - ولكن فقط لمدة 100 ميكروثانية.

البرج يقع بالقرب من مدينة إيسترا، التي تبعد حوالي 40 كيلومترا من العاصمة موسكو، وقد استخدم البرج في السابق لاختبار حماية الطائرات والمركبات والمعدات الإلكترونية من صواعق البرق منذ أواخر سبعينات القرن الماضي، وكان آخر مشروعاته هو اختبار الحماية من الصواعق لطائرات "سوخوي سوبرجت" الروسية الجديدة.

ولأن تشغيل مولدات البرج باهظ الثمن بشكل كبير، فهي فقط تستخدم في مناسبات معينة، ولكن الاستخدامات المحتملة لهذه المنشأة كثيرة.

المصدر: RT + "رابتلي"