إعصار برشلونة يضرب الغواصة الصفراء من جديد

الرياضة

إعصار برشلونة يضرب الغواصة الصفراء من جديدإعصار برشلونة يضرب الغواصة الصفراء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl20

وضع فريق برشلونة قدما له في نهائي بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه فياريال (3-1) في مباراة الذهاب التي جرت بينهما الأربعاء 11 فبراير/شباط، في ملعب "كامب نو".

تقدم الفريق الكاتالوني بهدف في الشوط الأول حمل توقيع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي سجله في الدقيقة الـ 42 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد أن هيأ له زميله المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز كرة على طبق من ذهب. وأدرك مانو تريغيروس التعادل للغواصة الصفراء في بداية الشوط الثاني في الدقيقة الثالثة بقذيفة صاروخية بعيدة المدى أخفق الألماني مارك-أندريه تير-شتيغن، حارس البلوغرانا، في صدها.

ولكن فرحة الضيوف لم تدم إلا دقيقة واحدة فقط، فقد وضع أندرياش إنييستا أصحاب الأرض في المقدمة بهدف سجله بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى البعيدة.

وعزز المدافع جيرارد بيكه تقدم البرسا بتسجيله الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 64 بتسديدة رأسية بعد كرة مرفوعة من ضربة زاوية من الجهة اليمنى.

وأهدر البرازيلي نيمار دا سيلفا ضربة جزاء ومعها فرصة توسيع الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 71 عندما تصدى سيرخيو أسينخو حارس فياريال، لكرته ببراعة. 

وكان فريق برشلونة قد حقق فوزا صعبا على ضيفه فياريال (3-2) في اللقاء الذي أقيم بينهما في الأول من الشهر الجاري، في ملعب "كامب نو" أيضا، ولكن ضمن منافسات المرحلة 21 للدوري الإسباني.

واقترب برشلونة بعد هذا الفوز من بلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا، الذي سيكون فيه المنتصر من هذه المواجهة، على موعد مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الثانية بين أتلتيك بيلباو وإسبانيول.

وتوج برشلونة بلقب بطل كأس ملك إسبانيا 26 مرة (رقم قياسي)، آخرها كان في عام 2012، ويليه في المركز الثاني أتليتيك بيلباو برصيد 23 لقبا، ومن ثم ريال مدريد الذي خرج من دور الستة عشر، في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.

وفي المقابل، لم يسبق لفياريال أن عانق كأس الملك، بينما أحرز إسبانيول اللقب أربع مرات.

المصدر: RT