باحث سعودي يرفض قيادة المرأة للسيارة بحجة الخوف من احتمال اغتصابها

مجتمع

باحث سعودي يرفض قيادة المرأة للسيارة بحجة الخوف من احتمال اغتصابهاالباحث السعودي صالح السعدون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gl1y

تناقل نشطاء تسجيل فيديو يظهر فيه الباحث السعودي صالح السعدون في برنامج حواري، يدافع فيه عن وجهة نظره بمواصلة فرض الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة في بلادها الشاسعة.

يبدو السعدون في هذا الفيديو وهو يحاول إقناع مضيفته ومشاهدي برنامجها بأن قيادة المرأة السعودية للسيارة لا يتلاءم مع العادات والأعراف السائدة في المملكة العربية السعودية، معتبرا أن مساحات المملكة الشاسعة تشكل عاملا لا يصب في صالح المواطنات الراغبات بقيادة السيارات.

فقد افترض الرجل أنه في حال قيادة سيدة سعودية لسيارتها من مدينة إلى أخرى لمئات الكيلومترات وتعطل السيارة في الطريق فأن ذلك يعرض السيدة إلى خطر الاغتصاب.

وأضاف أن اغتصاب النساء في الغرب لا يخلف الأثر ذاته كما هو الحال في السعودية، مشددا على أنه بالنسبة للمرأة الغربية "ليس لديهم في ذلك مشكلة"، معتبرا أن اثر الاغتصاب في الغرب يقتصر على "الناحية المعنوية"، فيما يشمل ذلك في السعودية نواحي دينية واجتماعية أيضا، وله انعكاسات سلبية على أسرة المغتصبة.

ويرى صالح السعدون حلا لتلك المشكلة، يكمن بتوظيف سيدات وافدات على المملكة كي يعملن سائقات لدى المواطنات، وهو الحل الذي لا يزال مرفوضا في المملكة، حسب ما قال الباحث.

المصدر: RT + "يوتيوب"