تدريبات بحرية كورية جنوبية أمريكية على حدود كوريا الشمالية

أخبار العالم

تدريبات بحرية كورية جنوبية أمريكية على حدود كوريا الشماليةصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkxn

أجرت القوات البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية تدريبات مشتركة قرب جزيرة حدودية كورية جنوبية الثلاثاء 10 فبراير/شباط في إطار تعزيز الجاهزية القتالية والعمل المشترك.

وأشار سلاح مشاة البحرية لكوريا الجنوبية إلى أن نحو 200 من أفراده ونحو 20 من القوات الأمريكية المرابطة في أوكيناوا باليابان، شاركوا في تدريبات في المياه قبالة جزيرة كانغهوا في البحر الأصفر، حيث اشتملت التدريبات على تسلل عناصر إلى مخيمات افتراضية للأعداء، وقامت بمهاجمة الأهداف، وإخلاء المواقع.

وهذه هي المرة الأولى التي تجري فيها القوات البحرية من البلدين تدريبات في منطقة متاخمة لكوريا الشمالية.

وبعد انطلاق مناورات ميدانية مشتركة وتدريبات تكتيكية في مقاطعة كانغ وون في يناير/كانون الثاني الماضي، انتقل الجانبان إلى المناطق الحدودية الغربية لتنظيم تدريبات استراتيجية شاملة حتى يوم الجمعة.

في غضون ذلك، تخطط القوات البحرية من البلدين لإجراء تدريبات الإنزال السنوية التي تسمى "سانغ يونغ" في الشهر القادم في الميناء الجنوبي لكوريا الجنوبية بوهانغ، وفقا للمسؤولين. وينتظر أن يشارك فيها ألف فرد من البحرية الأمريكية و3 آلاف من القوات الكورية الجنوبية.

هذا، وكانت بيونغ يانغ اقترحت على واشنطن الامتناع عن إجراء تدريبات في شبه الجزيرة الكورية وبالقرب منها مقابل تعليقها تجارب نووية، لكن الإدارة الأمريكية اعتبرت هذا الاقتراح "تهديدا خفيا" لها، ودعت كوريا الشمالية إلى وقف كل التهديدات والقيام بالخطوات اللازمة لنزع السلاح النووي.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون