الروبل ينتعش مع ارتفاع أسعار الذهب الأسود

مال وأعمال

الروبل ينتعش مع ارتفاع أسعار الذهب الأسود الروبل ينتعش بعد ارتفاع أسعار الذهب الأسود
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gktu

واصل الروبل ارتفاعه أمام الدولار واليورو خلال تداولات أولى أيام الأسبوع الاثنين 9 فبراير/شباط، بعد أن لقي دعما من ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وبحلول الساعة 11:51 بتوقيت موسكو، تراجع سعر صرف الدولار مقابل الروبل بمقدار 1.68 روبل إلى 65.30 روبل للدولار، بينما انخفض اليورو بمقدار 1.89 روبل إلى 74.11 روبل لليورو وفقا لبيانات بورصة موسكو.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الثلاثاء 10 فبراير/شباط، عند 65.7817 روبل للدولار.

روبل - دولار أمريكي

كما حدد سعر صرف اليورو الرسمي عند مستوى 75.6591 روبل لليورو.

روبل - يورو

جاء ارتفاع الروبل بعد أن شهدت أسواق النفط انتعاشا حيث سجل مزيج برنت القياسي قراءة فوق عتبة 59 دولارا للبرميل في بداية تعاملات اليوم، وعزا خبراء في أسواق النفط ارتفاع الخام إلى بيانات شركة الخدمات النفطية "Barker Hughes" التي أظهرت فيها تراجع عدد منصات الحفر النفطية في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع الماضي بـ 83 منصة لتصل إلى 1140 منصة مقابل 1223 منصة الأسبوع السابق.

وفي نفس الوقت تراجع حجم الواردات خلال شهر يناير/ كانون الثاني لدى الصين، أحد أكبر مستهلكي النفط عالميا، بنسبة 19.9% على أساس سنوي.

كما دعمت العملة الروسية تصريحات رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيؤلينا خلال مقابلة متلفزة مع قناة بلومبرغ حيث قالت لا ترى سببا لتراجع الروبل إلى مستوى 80 روبلا أمام الدولار.

وكانت نابيؤلينا توقعت في وقت سابق أن تعاود العملة الروسية إلى ارتفاعها، منوهة إلى عدم وجود مؤشرات سلبية قد تدفع الروبل إلى الهبوط.

وكما نوهت رئيسة البنك المركزي الروسي إلى أن التضخم في البلاد خلال عام 2015 قد يتجاوز عتبة 15%.

المصدر: RT + وكالات