عيد الحب يشهد الإعلان عن مدرب طال انتظاره لمنتخب الفراعنة

الرياضة

عيد الحب يشهد الإعلان عن مدرب طال انتظاره لمنتخب الفراعنةمدرب ساحل العاج الفرنسي هيرفي رينار أبرز المرشحين لتدريب المنتخب المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkqt

قد يكون في اختيار الاتحاد المصري لكرة القدم ليوم عيد الحب لإعلان اسم المدرب الجديد للمنتخب الوطني "فألا حسنا" لفريق لم يعرف طريقا للبطولات الكبرى منذ خمس سنوات.

وسيكون منتخب الفراعنة على موعد مع مدرب جديد منذ أشهر، عندما أقال الاتحاد المصري شوقي غريب، بسبب الفشل في التأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي.

ويأمل المصريون في مدرب محنك يقود فريقهم إلى شط الأمان في تصفيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال الاتحاد المصري يوم السبت 7 فبراير/شباط أنه سيكشف في 14 فبراير/شباط عن الاختيار الذي طال انتظاره، وأكد مصدر مطلع داخل الاتحاد أن أبرز المرشحين هو أحد مدربي الفرق المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الحالية التي ستختتم الأحد في غينيا الاستوائية.

وقال الاتحاد المصري بموقعه على الانترنت "حدد مجلس الإدارة أسماء 4 مديرين فنيين أجانب من بينهما اثنان شاركا فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة.. سيتم اختيار أحدهم فى جلسة السبت القادم".

وأكد المصدر لرويترز إن الأقرب حتى الآن هو الفرنسي إيرفي رينار الذي وصل بساحل العاج إلى المباراة النهائية.

وسيكون رينار أول مدرب يفوز باللقب مع منتخبين مختلفين لو نجح في قيادة ساحل العاج لإحراز اللقب على حساب غانا بعد 3 سنوات من تتويجه باللقب القاري مع زامبيا.

ولا تبدو علاقة واضحة بين عيد الحب واختيار المدرب الذي سيقود بطل افريقيا السابق لكن المصدر اعتبر في المصادفة "فألا حسنا".

وقال "إنه فأل حسن.. نتمنى أن يكون هذا سببا لأن يحبه الناس. نتمنى أيضا أن يحبنا (المدرب الجديد) وأنا يفرحنا بنتائح جيدة".

 

المصدر: RT + "رويترز"