تويتر تلقي باللوم على نظام التشغيل iOS 8 في فقدانها ملايين المستخدمين

العالم الرقمي

تويتر تلقي باللوم على نظام التشغيل iOS 8 في فقدانها ملايين المستخدمينتويتر تلقي باللوم على نظام التشغيل الجديد لأبل في فقدانها ملايين المستخدمين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkpc

ادعت شركة تويتر، عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية، أنها فقدت ملايين المستخدمين بسبب التحديثات الأخيرة التي أدخلتها أبل على نظام التشغيل 8 iOS.

كانت تويتر تقاتل للحفاظ على نمو قاعدتها من المستخدمين النشطين شهريا، ومع انخفاض أرقام المستخدمين لمعدلات أقل من المتوقع، حاولت تويتر إلقاء بعض اللوم على تحديثات آبل الأخيرة لنظام التشغيل iOS 8 على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تويتر "ديك كوستولو" إن الموقع قد خسر 4 ملايين مستخدم نشط، بسبب وجود "خلل غير متوقع في نظام التشغيل iOS 8 من حيث صلته بالاندماج مع موقع تويتر"، وبالرغم من أن قاعدة مستخدمي تويتر تقدر بحوالي 288 مليون مستخدم، إلا أن الموقع فقد 4 ملايين مستخدم نشط، وهو حوالي نصف عدد المستخدمين الجدد، الذين تمت إضافتهم في الربع الأخير من العام الماضي.

وتعتقد تويتر أن فقدان جزء من ملايين المستخدمين هو أمر له صلة بالتغيير الذي حدث في خدمة "سفاري"، لمشاركة الروابط على نظام التشغيل الجديد iOS 8، وتعرض هذه الخدمة المواقع التي تم تغريدها بواسطة أشخاص يتابعهم المستخدمون على تويتر.

أما الجزء الآخر المفقود، فتعتقد تويتر أن التحديث الجديد على نظام التشغيل iOS 8 كان يطالب المستخدمين بأسماء التسجيل وكلمات المرور القديمة، التي ربما يكون معظم المستخدمين قد نسوها بالفعل، مما أدى لانصرافهم عن الموقع.

وفي حين أن معدل النمو الأقل من المتوقع في عدد المستخدمين النشطين شهريا قد أصاب المستثمرين في الموقع بخيبة أمل، إلا أن أرقام الإيرادات العالية ساعدت على تعويضهم، وكان ارتفاع قيمة أسهم الشركة بأكثر من 10%.

المصدر: RT + "اندبندنت"