رفض طلب فريق ماروسيا للفورملا-1 المنافسة بسيارة العام الماضي

الرياضة

رفض طلب فريق ماروسيا للفورملا-1 المنافسة بسيارة العام الماضيسائق فريق ماروسيا البريطاني ماكس شيلتون في جائزة سوتشي الكبرى للفورملا-1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gknv

رفضت مجموعة التخطيط والاستراتيجيات الخاصة ببطولة العالم لبساقات الفورملا-1 طلب فريق ماروسيا للسماح له المنافسة بسيارة العام الماضي.

وقال بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية للبطولة عقب اجتماع لمجموعة التخطيط والاستراتيجيات "يحتاج الأمر لموافقة كافة الفرق، ولم توافق ثلاثة أو أربعة فرق على هذا الأمر".

وأضاف ايكلستون "ربما كانت تود تلك الفرق أن تستخدم سيارة العام الماضي. المشكلة أنك لا يمكنك أن تسمح بهذا لفريق واحد.. يجب السماح بهذا للجميع".

وتتألف مجموعة التخطيط والاستراتيجيات حاليا من فرق مرسيدس بطلة العالم، إضافة لفرق رد بول ووليامز وفيراري ومكلارين وفورس انديا وممثلين عن الاتحاد الدولي للسيارات وملاك الحقوق التجارية.

ووصف أيضا نائب مدير فريق فورس انديا طلب ماروسيا بأنه "يفتقر لأساس قوي، وأن هناك مسائل تتعلق بصحة القواعد الخاصة بالرياضة".

وبذلك يكون ماروسيا قد تلقى صفعة قوية في السباق الافتتاحي لبطولة العالم في أستراليا الشهر المقبل، وذلك بعد أن تم إيقاف أنشطته في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وغاب عن أخر ثلاث سباقات في موسم 2014.

 

المصدر: RT + "رويترز"