بالفيديو.. غانا تتأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد أعمال شغب واسعة

الرياضة

بالفيديو.. غانا تتأهل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد أعمال شغب واسعةالشرطة تحاول حماية لاعبي غانا من الجماهير الغاضبة في نصف نهائي كأس افريقيا ضد غينيا الاستوائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gklx

ضرب المنتخب الغاني موعدا مع ساحل العاج في نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعد هزيمته للمضيفة غينيا الاستوائية بنتيجة 3-0 في مباراة المربع الذهبي في ملعب مالابو الدولي.

سجل أهداف غانا جوردان إيو من ركلة جزاء في الدقيقة الـ42 ومبارك واكاسو في الدقيقة الأولى للوقت الإضافي للشوط الأول وأندريه أيو في الدقيقة الـ75.

وبذلك يكون لقب النسخة الـ30 لكأس إفريقيا قد بات محسوما بين منتخبي النجوم السوداء والفيلة الإيفوارية يوم الأحد القادم 8 فبراير/شباط في ملعب باتا.

كما يلعب البلد المضيف غينيا الاستوائية مع جمهورية الكونغو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع السبت 7 فبراير/شباط.

أهداف المباراة

أعمال شغب

شهدت المباراة في الدقيقة الـ84 أعمال شغب واسعة مما اضطر الحكم لوقفها وطلب عناصر الشرطة لاحتواء الموقف. 

ووصل مشجعو غينيا الاستوائية إلى حافة الملعب وبات الخطر قائما من اعتداء وشيك على مشجعي غانا الذين تواجدوا بقلة، كما ألقت جماهير الفريق المضيف الزجاجات على جماهير غانا وعلى الحكم المساعد.

وحلقت طائرة مروحية في سماء ملعب مالابو كما تواجدت عناصر الأمن بكثرة، هذا وأظهر لاعبو غينيا الاستوائية روحا رياضية عالية، حيث ذهبوا للجماهير وحاولوا تهدئتها علما أن المباراة شهدت مشاحنات بين الفريقين واضطر الحكم لإشهار 6 بطاقات صفراء فيها.

وحدثت مشاجرة كبيرة في الملعب حينها وحاصرت جماهير غينيا الاستوائية اثنين من المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما أنهم حاصروا قبل ذلك حكم المباراة، تعبيرا عن عدم رضاهم عن قرارات الأخير.

ووفقا لتقارير إخبارية فإن الجماهير تجمعت أيضا خارج الملعب مع نوايا مشكوك فيها، حيث كانوا يخططون على ما يبدو لإثارة الشغب، بيد أن قوات الأمن حاولت ما بوسعها لاحتواء الموقف.

وعانى الصحفيون والمتطوعون في الملعب وخارجه من الغازات المسيلة للدموع التي أطلقتها الشرطة.

وبعد نصف ساعة من الإيقاف استأنفت المباراة بعد طرد المشاغبين خارج الملعب.

فرحة لاعبي المنتخب الغاني بالتأهل

المصدر: RT