بوتين: موارد صندوق الرفاه الوطني يجب أن تستخدم لصالح الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

بوتين: موارد صندوق الرفاه الوطني يجب أن تستخدم لصالح الاقتصاد الروسيبوتين: موارد صندوق الرفاه الوطني يجب أن تستخدم لصالح الاقتصاد الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkey

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الحكومة تحتاج إلى موارد مالية إضافية لتنفيذ خطة مكافحة الأزمة الحالية داعيا إلى الاعتماد على موارد صناديق الاحتياط الفدرالية.

وأضاف بوتين في اجتماع حول القضايا الاقتصادية الثلاثاء 3 فبراير/شباط، أنه في الوقت الذي يتم فيه تطبيق خطة مكافحة الأزمة يجب ضمان النمو الاقتصادي، وأن الأولوية لدعم المجمعات الصناعية والزراعية، والنظام المصرفي وسوق العمل، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقال بوتين: "من الواضح، إننا بحاجة إلى موارد إضافية خلال هذه الفترة الحرجة التي نمر بها، وكما هو الحال في الأعوام السابقة عندما واجهتنا مصاعب مرتبطة بعوامل خارجية ، استخدمنا حينها مواردنا من صناديق الاحتياط الفدرالية بما فيها صندوق الرفاه الوطني .

وكشف بوتين أن حجم احتياطيات صندوق الرفاه الوطني الروسي مع بداية العام الجاري بلغ 4.388 تريليون روبل ما يعادل 66.5 مليار دولار (وفقا لسعر الصرف الرسمي يوم 3 فبراير 2015)، مشيرا إلى أن الأولوية في استخدام موارد صندوق الرفاه الوطني الروسي يجب أن تكون لمشاريع الاستثمار الوطنية الكبرى، ومشاريع البنية التحتية.

المصدر: RT + وكالات