أنجلينا جولي تحصل على لقب المرأة الأكثر تميزا في العالم

متفرقات

أنجلينا جولي تحصل على لقب المرأة الأكثر تميزا في العالم Kevork Djansezian
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkdk

تفوقت أنجلينا جولي على الشابة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسف زي، وعلى هيلاري كلينتون، وحتى الملكة إليزابيث، في الفوز بلقب المرأة الأكثر تميزا في العالم.

ووفقا لاستطلاع جديد للرأي العام من 25 ألف شخص، أجرته مؤسسة YouGov الدولية، فازت  أنجلينا جولي الممثلة والمخرجة والأم لستة أطفال ومبعوثة الأمم المتحدة الخاصة، بلقب المرأة الأكثر جدارة بالاحترام دوليا.

ومع ذلك، وجدت دراسة YouGov أن البريطانيين لا يزالون يضعون الملكة اليزابيث الثانية في المرتبة الأولى داخل بريطانيا.

أنجلينا (39 عاما) انتهت لتوها من إخراج فيلم Unbroken، وهو الفيلم الذي تعرض لانتقادات لاذعة، حول الحرب العالمية الثانية، و منذ عام 2001 سافرت النجمة الأمريكية إلى جميع أنحاء العالم لزيارة مناطق الحرب والنزاعات.

في المرتبة الثانية جاءت الطالبة الباكستانية التي تبلغ من العمر 17 عاما ملالا يوسف زي، التي نجت بأعجوبة من حادثة إطلاق النار عليها من قبل حركة طالبان، وفازت بجائزة نوبل للسلام لهذا العام.

Suzanne Plunkett

وتعتبر ملالا أصغر الحائزين على جائزة نوبل، وهي من الداعيات لتعليم النساء وحقوق المرأة في بلدها باكستان، منذ أن بدأت التدوين لشبكة "بي بي سي" في سن 11 عاما.

ولم تخرج هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، خارج المراكز الثلاثة الاولى، حيث فازت بالمركز الثالث. وأجري الاستطلاع في 23 بلدا، بنتائج مختلفة في كل بلد على حدة.

وجاءت الملكة إليزابيث في المركز الرابع وميشيل أوباما في الخامس، والغريب أن سيلين ديون جاءت في المركز السادس متقدمة على أوبرا وينفري في المركز السابع وجوليا روبرتس الثامنة.

Stefan Wermuth

وجاءت اونغ سان سوكي زعيمة المعارضة في بورما في المركز التاسع، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز العاشر. وتُظهر القائمة كيف أن الكثيرين يهتمون بالمشاهير أكثر جدا من السياسيين.

وأتت خلف ميركل، تايلور سويفت، وبيونسيه في المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي، ومن بعدهما سونيا غاندي من الهند في المركز الـ 13، متقدمة على جنيفر لورانسن، التي أتت في المركز الـ 14. وأخيرا فقد جاءت كيت ميدلتون(زوجة الأمير وليم) في المركز الـ 15 عالميا.

المصدر: RT + "ديلي ميل"