مشرع قانون في ولاية تكساس يسمح للمدرسين باستخدام السلاح داخل المدارس

متفرقات

مشرع قانون في ولاية تكساس يسمح للمدرسين باستخدام السلاح داخل المدارسمشرع قانون في ولاية تكساس يسمح باستخدام الأسلحة في الفصول الدراسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gkci

قدم نائب ولاية تكساس دان فلين مشروع قانون جديد، من شأنه أن يعطي المعلمين الحق في استخدام الأسلحة النارية داخل الفصول الدراسية للدفاع عن أنفسهم والطلبة.

القانون HBL 868، أو "قانون حماية المعلم"،في حالة الموافقة عليه، سيعطي المعلمين الحق في استخدام الأسلحة داخل الحرم المدرسي، أو في حافلة المدرسة أو في الأنشطة المختلفة التي ترعاها المدرسة، للدفاع عن أنفسهم وعن الطلاب وعن ممتلكات المدرسة أيضا.

هذا ولم يرفض بعض سكان الولاية هذه الفكرة، لكنهم أيضا لم يعلنوا تأييدهم لها بعد.

وقال أحد السكان: "في ضوء العديد من المآسي التي شهدناها في المدارس المختلفة بجميع أنحاء الولايات المتحدة قد تكون هذه فكرة جيدة، ومع ذلك، فنحن لا نريد عمل نسخة جديدة من أيام رعاة البقر، حيث كان الجميع يحملون البنادق".

إلا أن أكثر ما يزعج الرافضين للفكرة هو احتمال أن يستخدم المعلم نفسه السلاح ضد الطلاب.

وقد رفضت فالون، رئيسة اتحاد هيوستن للمعلمين، وهي لديها نفسها مسدس ومؤيدة لحق امتلاك السلاح للدفاع عن النفس، رفضت الفكرة قائلة إن الفصول الدراسية ليست مكانا للمعلمين لكي يحملوا فيها الأسلحة، وقالت فالون إنها سوف تذهب الى أوستن للضغط ضد مشروع القانون، إلا أنها لم تخف قلقها من احتمال نجاح مشروع القانون في المرور.

هذا ويمنح مشروع القانون أيضا "الحصانة المدنية" للمعلم في حالة استخدامه القوة المميتة، وهذا يعني أنه المعلم لن يكون مسؤولا جنائيا في حالة إصابة أو وفاة شخص نتيجة اطلاق النيران عليه.

المصدر: RT + "كليك تو هيوستون"